الطاقة النظيفة

العربية للتصنيع : احدث تكنولوجيا لتصنيع اسطوانات الغاز الطبيعي

تكنولوجيا تصنيع اسطوانات الغاز الطبيعي توفر عمل

فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتنفيذ خطة استخدام الطاقة النظيفة كمصدر آمن ، صرح الفريق عبدالمنعم التراس ، رئيس الهيئة العربية للتصنيع أنه سيتم التعاون مع شركات عالمية متخصصة كشركة ” نيو ستار ” الكورية لتوطين تكنولوجيا تصنيع اسطوانات الغاز الطبيعي .

فقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين العربية للتصنيع وشركة ” نيو ستار ” الكورية الجنوبية حيث تم ذلك بمقر رئاسة الهيئة عبر الفيديو كونفرانس وذلك للخبرات التى تمتلكها ” نيو ستار ” الكورية من حيث الفنيات واستخدام الخامات التى تضعها فى أى مجال صناعى أو مدنى ولذلك فقد إشادة العربية للتصنيع بريادتها وخبراتها الواسعة. 

و استمرار للتعاون بينهم فإنهما يستهدفان تعميق التصنيع المحلى وفقا لمعايير الجودة العالمية حيث قال ” التراس ” أنه تم الإتفاق على زيادة نسب المكون المحلى وذلك لإنتاج خزانات الغاز الطبيعي الفيبر بجميع أنواعه واحجامه ويتم ذلك بالشراكة بين العربية للتصنيع وشركة ” نيو ستار ” الكورية للوصول إلى تقليل اقتصاديات تصنيع حاويات الغاز والعمل على خفض الواردات لتوفير مبالغ طائلة.

وسيتم إنشاء مصنع لاسطوانات الغاز الفيبر بأحجامها المختلفة ومن ثم فقد اتفق كلا من الطرفين على الإستفادة من المعدات والمواد التى تنتجها “العربية للتصنيع” وذلك للوصول لأحدث اسطوانات غاز فيبر وفقا لمعايير جودة عالمية تكون أفضل من المعدنية التقليدية وتكون أخف وزنا ومرونة فى حجمها وتصميمها و أمانها لتصل إلى أسعار السوق التنافسية .

 ” التراس ” تكنولوجيا تصنيع اسطوانات الغاز الطبيعي توفر فرص عمل 

أعلن ” التراس ” عن إتاحة الكثير من فرص العمل في هذا المجال للشباب من المهندسين و الفنيين سيتم تدريبهم على أحدث تقنيات التكنولوجيا الحديثة .

كما أكد أن الهيئة العربية للتصنيع ينتظرها لمستقبل واعد و ذلك لما تمتلكه من استراتيجية واضحة لتنفيذ المشروعات التنموية القومية بأحدث التقنيات والمهارات لتحقيق أهدافها للتصدير للمناطق العربية والإفريقية وتلبية إحتياجات السوق المحلي لتكون هناك صناعة وطنية من الطراز الأول .

وعن الجانب الكورى فقد أكد ” كى دونج كيم ” الرئيس التنفيذي لشركة ” نيو ستار  ” الكورية على ارتفاع مستوى السوق المصرى والتطلع الدائم لإدخال أحدث التكنولوجيات للوصول لأعلى مستويات التميز العالمية وهو الدور الذى تلعبه الآن الهيئة العربية للتصنيع حيث تتطلع شركة ” نيو ستار ” لتكون هناك شراكة لتدريب الكوادر البشرية فى مجال صناعة أحدث اسطوانات الغاز الفيبر وتوطين تكنولوجيا تصنيع أسطوانات الغاز الطبيعي لتلبية الاحتياجات التي أصبحت متزايدة سواء على المستوى المحلى أو العربى أو الأفريقى .

 

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى