الطاقة النظيفة

” الفاو ” تدعم المبادرة المصرية الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

أعلنت منظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة ( الفاو ) دعمها للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في محافظات مصر التي تهدف للتأكيد على جدية الدولة المصرية في التعامل مع البعد البيئي و تغيرات المناخ في إطار جهودها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، و التحول الرقمي، و في إطار الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

و تأتي تلك المبادرة في إطار الجهود الحالية لرئاسة و استضافة مصر لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، و الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر 2030 و تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

هذا و قد تم إطلاق هذه المبادرة تحت إشراف معالي الدكتورة هالة السعيد -وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية، كمبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة و الذكية و التعامل مع البعد البيئي و آثار التغيرات المناخية، و ذلك من خلال تقديم مشروعات مخصصة لذلك و وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية و ربطها بجهات التمويل و جذب الاستثمارات اللازمة لها.

و تهدف المبادرة التي تدعمها ” الفاو ” إلى التأكيد على جدية التعامل مع البعد البيئي و تغيرات المناخ في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة و التحول الرقمي من خلال تقديم مشروعات محققة لهذه الأهداف، و وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء و الذكية و ربطها بجهات التمويل و جذب الاستثمارات اللازمة لها، من الداخل و الخارج، فضلاً عن تعظيم استخدام تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي.

كما تهدف المبادرة أيضاً إلى الوصول الى مختلف الفئات مجتمعياً و جغرافياً، و تمكين المرأة المصرية و الشباب في مجال مواجهة تحديات التغير المناخي و البيئة، إلى جانب ادماج كافة أطياف المجتمع في إيجاد حلول لتحديات التغير المناخي و البيئي.

المشروعات الخضراء الذكية
المشروعات الخضراء الذكية
تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى