أخبار تهمك

” هيئة الأرصاد الجوية “ : طقس حار هذا الأسبوع

أفادت توقعات “ الهيئة العامة للأرصاد الجوية ” عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” ، وعلى موقعها الإلكتروني على الإنترنت ، أن الطقس هذا الأسبوع وابتداءاً من اليوم – السبت – سوف يكون طقس حاراً نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري و السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، معتدل ليلاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد لطيف على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة هذا الأسبوع 

ولكون التوقعات قد أشارت إلى وجود طقس حار ، فتتراوح “ درجات الحرارة ” المتوقعة هذا الأسبوع العظمى ما بين الـ ٣٥ وحتى الـ ٣٧ درجة مئوية هبوطاً والصغرى ما بين الـ ٢٢ إلى ٢٣ درجة مئوية هبوطاً في آخر الأسبوع على القاهرة الكبرى والوجه البحري أما السواحل الشمالية فتتراوح العظمى ما بين ٣٠ درجة إلى ٢٩ درجة مئوية صعوداً و هبوطاً والصغرى ما بين الـ ٢١ إلى الـ ٢٠ درجة مئوية انخفاضاً في آخر الأسبوع.

وفي مناطق جنوب سيناء تكون العظمى ما بين ٣٧ إلى ٣٩ درجة مئوية صعوداً ، أما الصغرى فتستقر عند الـ ٢٦ درجة مئوية معظم أيام الأسبوع.

أما في مناطق شمال الصعيد تكون العظمى ما بين ٣٨ تصل إلى ٤٠ درجة مئوية ، أما الصغرى فتستقر عند الـ ٢٥ درجة مئوية .

وبالنسبة لمناطق جنوب الصعيد فتستقر العظمى عند الـ ٤٢ درجة مئوية ، والصغرى تستقر عند الـ ٢٦ درجة مئوية كل أيام الأسبوع.

أهم الظواهر الجوية 

وعن أهم ” الظواهر الجوية “ لهذا الأسبوع أشارت ” الهيئة العامة للأرصاد الجوية “ إلى نشاط للرياح على أغلب أنحاء الجمهورية.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية

أحوال الطقس هذا الأسبوع
أحوال الطقس هذا الأسبوع
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى