أخبار البترول

شركة ” البتروكيماويات المصرية ” تعود لتصدير منتجاتها للخارج

تنفذ شركة البتروكيماويات المصرية حالياً برنامج متكامل ‏للتطوير و رفع الكفاءة في إطار استراتيجية وزارة البترول و الثروة المعدنية بتنفيذ برامج التطوير و التحديث بمختلف شركات القطاع العام البترولية بهدف الاستفادة القصوي من ‏أصولها و تعظيم الإنتاج من هذه الشركات التي تمثل كيانات وطنية عريقة قامت عليها صناعة البترول ‏المصرية.

مشروع خلايا التحليل الكهربي 

و ضمن برنامج التطوير الشامل قامت شركة البتروكيماويات المصرية بتنفيذ مشروع خلايا التحليل الكهربي ثنائية القطب و رفع ‏الطاقة الإنتاجية لمصنع الكلور و الصودا الكاوية إلى 125 طن من الطاقة الحالية وكذلك تم تشغيل ‏وحدة فرن التكسير الحراري بمصنع الـ ‏VCM‏ بطاقة إنتاجية 125% من الطاقة الحالية.

و كمردود إيجابي لأعمال الإحلال و التجديد و إعادة التشغيل الآمن ، نجحت الشركة فى العودة لتصدير ‏منتجات البولي فينيل كلوريد و الصودا الكاوية مرة أخرى لعدد من دول العالم مما يوفر العملة الصعبة ‏و يدعم الاقتصاد القومي. ‏

و من منطلق حرص الشركة علي التوافق البيئي قامت الشركة بتوقيع اتفاقية مع جهاز شئون البيئة ‏و البنك الأهلى المصري لتنفيذ وحدة معالجة الصرف الصناعي ‏EPAP III‏.

ترشيد الطاقة 

و في مجال ترشيد الطاقة نجحت الشركة من خلال مشروع الإحلال و التجديد الشامل للوحدات الإنتاجية في خفض معدلات استهلاك الطاقة ، و جاري حالياً دراسة تنفيذ مشروع ‏غلاية لإنتاج البخار باستخدام الهيدروجين كوقود بديل للغاز الطبيعي.

كما تم الانتهاء من دراسة مشروع إنتاج مادة الهيبو كلوريس أسيد الذي يستخدم كمطهر و معقم طبقاً ‏لأحدث تكنولوجيا التنشيط الكهربي الموفرة للطاقة.

شهادات الأيزو 

استطاعت الشركة مؤخراً الحصول على شهادة الأيزو ‏‎50001‎‏ لنظام إدارة الطاقة‏ و الخاصة بمتابعة ترشيد استهلاك الطاقة بجميع مواقع الشركة ‏من الشركة المانحة OSS Middle East‏ الحاصلة على الاعتماد من مركز الاعتماد المصري EGAC ، كذلك مركز الاعتماد الألماني DAKSS ، كما حصلت الشركة على شهادة الأيزو ‏‎27001‎‏ الخاصة بأمن و سرية المعلومات الخاصة بالحاسب الآلى ‏و الأمن الميدانى.

شركة البتروكيماويات المصرية
شركة البتروكيماويات المصرية

• مصدر الخبر : بوابة تواصل العاملين بقطاع البترول

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى