تواصل

” رئيس جامعة حلوان ” يكرم ” الغواب ” ضمن خبراء ومحكمي الملكية الفكرية

" قنديل " : مصر لديها ثروة عظيمة في الإنتاج الأدبي والفني

كرم الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الزميل عمرو الغواب مدير إدارة الشؤون الإدارية ببلقاس وشرق المنصورة لمشاركته في نموذج محاكاة قضية تحكيمية في الملكية الفكرية بالمعهد القومي للملكية الفكرية ، والتى تم تنظيم فاعليتها بمجمع الفنون والثقافة.

يأتي ذلك اتساقاً مع توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير حماية أوسع لثروات مصر الفكرية من خلال اعتماد الاستراتيجية القومية للملكية الفكرية والذي تبعه إنشاء الجهاز المصري لحماية الملكية الفكرية.

وأكد رئيس جامعة حلوان في كلمته على أهمية حماية حقوق الملكية الفكرية بشقيها الأدبي والصناعي، مع التركيز على أن مصر لديها ثروة عظيمة في الإنتاج الأدبي والفني لاسيما في مجال الفنون بكافة صورها وما تمتلكه من تراث ثقافي مذهل يجعلها مصدراً خصباً لدعم الاقتصاد المصري.

وأوضح قنديل اهتمام الدولة المصرية بهذا الملف من شأنه أن يوفر موارد اقتصادية عظيمة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية التسلح بالعلم وإتقان اللغات الأجنبية فى كافة المجالات، وإن كانت الملكية الفكرية تقع على رأسها، إذ أن التحكيم الدولى لعب دوراً مهماً فى استرداد طابا، ومن ثم فقد اشار الى الدور الجوهري فى تخريج كوادر متميزة مؤهلة فى مجال التحكيم الدولى والمحلى فى الملكية الفكرية.

وتتمثل باكورة ذلك فى اعتماد 60 محكم فى الملكية الفكرية لدى مركز التحكيم والوساطة في منازعات الملكية الفكرية ، وكذا لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO)
Arbitration and Mediation Centre for IP Disputes ، كخطوة أولية على هذا الطريق لتكون مؤهلة في كسب قضايا ضخمة على المستوى الدولي والمحلي.

وأكد على أن الدولة المصرية وهي تسعى بكل ما تملكه من قوة نحو البناء والتوسع وإقامة المدن الذكية والتحول السريع للرقمنة والأرشفة الرقمية المؤمنة بقوة باعتبارها جميعا مفاتيح وأدوات لإدارة الاقتصاد الرقمي فى المرحلة المقبلة بدرجة كبيرة.

تكريم الزميل عمرو الغواب من رئيس جامعة حلوان
تكريم الزميل عمرو الغواب من رئيس جامعة حلوان

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لجامعة حلوان

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى