ثقافة بترولية

ماذا تعرف عن كشف ” إيقات للذهب ” ؟

6 معلومات عن كشف الذهب بمنطقة إيقات بالصحراء الشرقية 

تحقق كشف إيقات للذهب نتيجة العمل الدءوب الذي يقوم به رجال الثروة المعدنية في مصر و شركة “ شلاتين ” ، و ذلك وفق أحدث الأنظمة المستخدمة في الاكتشافات التعدينية بصحراء مصر الشرقية و مناطق جنوب الصعيد ، بعد تأكيد و حرص القيادة السياسية على حفظ مقدرات و ثروات البلاد و سرعة استخراجها.

و جاء الكشف الجديد متزامناً مع برنامج وزارة البترول و الثروة المعدنية لتطوير و تحديث قطاع التعدين لزيادة مساهمته في الناتج القومي.

كانت وزارة البترول و الثروة المعدنية قد أعلنت في نوفمبر الماضي عن بدء الإنتاج المبكر من كشف الذهب التجاري بمنطقة إيقات بالصحراء الشرقية في مصر ، و الذي تقدر احتياطياته بأكثر من مليون أوقية ، و بمتوسط تركيز استخلاص الذهب نحو 1,5 جرام فى الطن ، مع احتمالات بارتفاع هذه النسب و الاحتياطيات خلال الإنتاج.

احتياطيات إيقات تُقدر بأكثر من مليون أوقية و متوسط تركيز استخلاص الذهب نحو 1,5 جرام فى الطن
احتياطيات إيقات تُقدر بأكثر من مليون أوقية و متوسط تركيز استخلاص الذهب نحو 1,5 جرام فى الطن

6 معلومات عن كشف الذهب بمنطقة إيقات بالصحراء الشرقية 

1- تحقق الكشف بجهود مصرية خالصة دون الاستعانة بخيراء و شركات أجنبية.

2- تم عمل اجتماع الجمعية العمومية الأولى لـ شركة إيقات  لمناجم الذهب فى نوفمبر الماضي برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول و بحضور المهندس علاء خشب نائب الوزير لشئون الثروة المعدنية، و الجيولوجي خالد الششتاوي رئيس هيئة الثروة المعدنية، و الدكتور محمد العصار رئيس شركة إيقات ، والجيولوجي أشرف الأمير رئيس شركة شلاتين، و الدكتور شيرين حلمي رئيس شركة ثروات.

3- الكشف يبشر بنتائج إيجابية تزيد من إنتاج مصر من الذهب.

4- تصل إجمالي استثمارات الكشف الجديد أكثر من مليار دولار ، كإستثمار مصري خالص.

5- ” إيقات ” هي ثالث شركة في مصر تقوم باستخراج الذهب و المعادن المصاحبة، حيث تعمل حالياً كل من شركة السكري لمناجم الذهب و شركة حمش مصر لمناجم الذهب.

6- أعمال الحفر مستمرة حتى الأن لزيادة الاحتياطي و إقامة التسهيلات و البنية الأساسية من منشآت و معدات و مصنع الاستخلاص و تمهيد الطرق اللازمة للإنتاج .

و يأتي كشف إيقات للذهب ضمن مشروعات الثروة المعدنية المصرية و جهود وزارة البترول للنهوض بقطاع التعدين و تحقيق الاستغلال الأمثل لكافة ثروات مصر.

منجم ذهب
منجم ذهب
تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى