ثقافة بترولية

تعرَّف على مزايا استخدام تطبيق ” MOP STATIONS ” لمعرفة أقرب محطة وقود

أضافت وزارة البترول و الثروة المعدنية MOP STATIONS على الهواتف المحمولة للتعريف بأماكن و مواقع محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي و مراكز التحويل و إظهار أقرب هذه المحطات و المراكز للمكان الذي يتواجد فيه المواطن و التعريف بالخدمات التي تقدمها.

و يأتي ذلك في إطار برنامج تطوير و تحديث قطاع البترول و سعي الوزارة للتيسير على المواطنين ، و التوسع في الاستفادة من استخدامات الغاز الطبيعي كوقود للسيارات.

خطوات استخدام تطبيق MOP Stations

يتيح التطبيق لمستخدميه تحديد مواقع أقرب المحطات التي تقدم الخدمة التي يحتاجها و ذلك من خلال اختيار نوع الوقود الذي يرغب قائد المركبة في استخدامه سواء الغاز الطبيعي أو البنزين بأنواعه الثلاثة ( 80، 92، 95 ) و السولار و الشحن الكهربائي، ثم يحدد التطبيق مواقع أقرب المحطات من مكان المستخدم ، و يأتي ذلك بعد تطوير التطبيق خلال الفترة الأخيرة ليشمل كل المحطات التي تقدم جميع أنواع الوقود المطروحة لقائدي المركبات بالسوق المحلية و خدمات السيارات من صيانة و زيوت و تحويل و غيرها .

1- يمكن تحميل التطبيق سواء لمستخدمي الأندرويد ، أو مستخدمي الآيفون.

• لتحميل تطبيق Mop stations على أجهزة الأندرويد – إضغط هنا

• لتحميل تطبيق Mop stations على أجهزة الآيفون – إضغط هنا

2- بعد تحميل التطبيق و فتحه يطلب التطبيق إذن الوصول إلى موقعك الجغرافي من خلال تفعيل خاصة الـ (GPS).

3- بعد فتح التطبيق و تحديد موقع السيارة يوضح التطبيق أقرب محطة تموين بالغاز أو مركز تحويل و صيانة من خلال الصفحة الرئيسية أو محطة بنزين ، حيث يتم ترتيب المحطات من الأقرب إلى الأبعد للموقع.

4- بالضغط على أقرب محطة أو مركز يتم الدخول إلى كيفية الوصول إلى المحطة و كم تبعد عن المكان، و الوقت الذي يتم اتخاذه للوصول إليها و رقم هاتف المحطة و عنوانها و الخدمات التي تقدمها و تقيم المحطة من قبل العملاء السابقين، كما يمكن إعطاء تقييم للمحطة لطالب الخدمة .

5- قم بالذهاب إلى الملف الشخصي ليتم تسجيل الاسم الخاص بك و بريدك الإلكتروني و رقم الهاتف الخاص بك ، و تحديد رقم سري لحسابك على التطبيق لسهولة و خصوصية التطبيق من هاتفك.

تحديثات مستمرة لتطبيق MOP Stations

و يتميز التطبيق بإدخال تحديثات مستمرة بمواقع المحطات الجديدة و التي دخلت الخدمة حديثًا لمواكبة التطور و التنامي المستمر في أعداد المحطات خاصة محطات التموين بالغاز الطبيعي التي تعمل وزارة البترول على تنفيذ خطة عاجلة لنشرها بالعديد من المواقع على مستوى الجمهورية ، ضمن برنامج تطوير و تحديث قطاع البترول المصري.

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى