حملة معاك

قائمة المحظورات الغذائية لمواجهة كورونا

كتب : محمد إبراهيم
الحفاظ على الصحة العامة و تجنب الأطعمة الضارة يسهم بشكل كبير في مساعدة الجسم على تجنب الفيروس ، لذا تقدم لك حملة #معاك هذه النصائح :
تجنب واحذر ما يلي :
– السكريات والحلويات
تجنب تناول السكريات والحلويات والعصائر الجاهزة أو المعلبة، والمشروبات الغازية،واستبدلها بالفواكه الطازجة للحماية من زيادة الوزن، والسمنة، والأمراض المترتبة عليها مثل: ارتفاع ضغط الدم.
– الوجبات السريعة والطعام خارج المنزل
تجنب قدر الإمكان الطعام المعد خارج المنزل، لتجنب مخالطة الآخرين، وتقليل فرصة العدوى بمرض كورونا المستجد و تجنب الوجبات السريعة والمقلية، لأنها تحتوي على دهون مضرة بالصحة، وتسبب زيادة الوزن والسمنة.
و إذا اضطررت لطلب الطعام من خارج المنزل، احرص أن يكون طازج، وقم بتطهير يديك قبل وبعد التعامل مع الطعام، وقم بتسخين الوجبة، واستخدم أدوات وأطباق من المنزل لتناول الطعام للتأكد من نظافتها.

– الأطعمة المصنعة
تجنب الاطعمة المصنعة والمعلبة، لأنها تحتوي على إضافات مثل: السكر، والملح، ومواد حافظة ضارة بالصحة وبمناعة الجسم.

– الملح
عند الطهي وتحضير الطعام قلل من كمية الملح، والأطعمة المعلبة الغنية بالصوديوم مثل: صلصة الصوبا، وصلصة السمك، والمخللات، والاجبان العالية الملح، لأنها تؤدي إلى مشاكل صحية عديدة مثل : ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب وغيرها.
– قلل تناول الملح اليودي لأقل من 5 جرامات “حوالي معلقة واحدة صغيرة” ، احرص على تناول الملح اليودي (علية هذة العلامة) ملح يودي صحي

و أخيرا ..
– ابتعد تماماً عن التدخين ، وشرب الكحوليات، والمخدرات، فأنها تقضي على مناعة الجسم، وتضعف الصحة العامة.

تذكر دائما أن التغذية سليمة تساعدك في مقاومة الفيروس
#معاك .. حملة بتروتريد التوعوية للحد من انتشار فيروس كورونا

حملة معاك
حملة معاك
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى