أخبار البترول

“الرئيس السيسي” يستقبل رئيس شركة بيكتل الأمريكية

السيسي يُوجِّه بمواصلة التنسيق والتعاون مع شركة بيكتل لتطوير أنشطتها في مصر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي   بريندان بيكتل الرئيس التنفيذي لشركة بيكتل العالمية و اطلع منه على مشروع اقامة مُجمَّع للبتروكيماويات في المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس.

حضر الإجتماع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء و المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية و  عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

“السيسي” يرحب بمسئولي بيكتل العالمية ويُؤكد على عمق العلاقات المصرية الأمريكية

هذا وقد صرَّح المُتحدِّث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي رحَّب بمسئولي شركة بيكتل الأمريكية مؤكداً على عمق علاقات التعاون و الشراكة الاستراتيجية المُمتدة بين مصر و الولايات المتحدة في جميع المجالات ، و الحرص على تعزيز تلك العلاقات بين البلدين بما يُساهم في تحقيق الأهداف التنموية المشتركة.

و قد تم خلال الاجتماع استعراض مُجمل نشاط شركة بيكتل العالمية في مصر و الممتد منذ عقود في عدة قطاعات  حيث اطلع الرئيس السيسي على تفاصيل المشروع القومي المُزمع إقامته بالشراكة بين قطاع البترول و شركة بيكتل لأنشاء مُجمَّع للبتروكيماويات في المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس و الذي يُعد الأضخم من نوعه في المنطقة بقيمة استثمارية تبلغ حوالي ٧,٥ مليار دولار.

كما وجَّه الرئيس السيسي بمواصلة التنسيق والتعاون مع شركة بيكتل بهدف تطوير أنشطتها في مصر خاصةً في مجالي الطاقة و النقل  و ذلك علي خلفية الخبرات العريضة للشركة  و في ضوء ما تتمتع به مصر حالياً من استقرار شامل مُكتمل العناصر  و بنية تحتية حديثة و شبكة طرق و محاور و موانيء عالمية المواصفات  و شريان قناة السويس التجاري الأهم في العالم.

“رئيس بكتل العالمية” يُشيد بالرؤية المصرية الطموحة لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة 

و من جانبه أشاد رئيس شركة بكتل بالرؤية المصرية الطموحة لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة ، مؤكداً أن مصر تأتي في مُقدِّمة الدول التي تُولي الشركة الأمريكية اهتماماً كبيراً بتطوير الاستثمار فيها  و ذلك في ضوء المناخ الاستثماري الإيجابي الحالي في البلاد  و امتداداً لمشروعات الشركة الناجحة في مصر على مدار خمسون عام.

بالإضافة إلى ما تتمتع به القطاعات التنموية في مصر من فرص كبيرة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لتطوير هذه القطاعات الحيوية ، لا سيما على صعيد البنية التحتية و النقل و الصناعة.

فضلًا عن قطاع الطاقة نظراً لما تحظى به مصر من كافة المقومات اللازمة لإنجاحه ، بما فيها الموقع الجغرافي المتميز ، و الاكتشافات في مجالي البترول و الغاز ، و البنية التحتية المتطورة من شبكة خطوط الانابيب لنقل الغاز و محطات الإسالة ، و كذا مشروعات التعاون الإقليمي الجارية للربط و نقل و إسالة الغاز.

مصدر الخبر :

• الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

• الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى