دليل شركات البترول والطاقة في مصر

شركة “آر‌ دبليو‌ إي ديا مصر”

إحدى شركات مجموعة "آر‌ دبليو‌ إي ديا" الألمانية

آر‌ دبليو‌ إي ديا مصر RWE Dea هي شركة دولية للنفط و الغاز مقرها هامبورج – ألمانيا و هى إحدى فروع آر‌دبليو‌إي.

تملك آر‌دبليو‌إي دي  مرافق إنتاج في ألمانيا و المملكة المتحدة و النرويج و الدنمارك و مصر و كذلك تحمل تراخيص تنقيب في الجزائر و أيرلندا و ليبيا و موريتانيا و المغرب و بولندا و تركمنستان و ترينيداد و توباگو.

تدير الشركة أيضاً مرافق تخزين تحت الأرض للغاز الطبيعي في ألمانيا و هى أكبر مستثمر ألماني في مصر.

أهم أنشطة شركة آر‌ دبليو‌ إي ديا مصر 

• البحث و التنقيب و استكشاف البترول و الغاز الطبيعي

المساهمون

هى إحدى شركات مجموعة آر دبليو إي ديا العالمية .

أهم أعمال و نتائج شركة آر‌ دبليو‌ إي ديا مصر

• شركة “آر دبليو إي ديا مصر” و الشركاء السابقين لها يعملون بنجاح منذ عام 1974 في مجال التنقيب و الإنتاج في مصر و تقوم الشركة لأكثر من ثلاثة عقود بإنتاج النفط كمشغل في منطقة خليج السويس و في السنوات الأخيرة حققت الشركة عددًا من الاكتشافات الكبرى للغاز في مصر و عززت أنشطتها بشكل كبير مع فوزها بمناطق امتياز إضافية و يبلغ إجمالي مناطق الامتياز التابعة لشركة “آر دبليو إي ديا” 10 مناطق برية و بحرية في مصر.

• في السنوات الأخيرة قامت الشركة بأنشطة تنقيب عن الغاز الطبيعي في المنطقة البحرية بغرب دلتا النيل.

• آر‌د بليو‌ إي ديا تتملك حصص كبيرة في مصر و هى المسئول المباشر كمشغل عن عدة مناطق امتياز واعدة في المنطقة كذلك قامت الشركة بأنشطة بحرية حيث تم العثور على العديد من آبار النفط و الغاز ذات المكامن المؤكدة الضخمة.

• خلال سنوات عملها في مصر استثمرت آر‌دبليو‌إي دي و شركائها أكثر من 3 مليون دولار في المنطقة.

• قامت الشركة بتطوير حقول نفط في رأس بدران و رأس الفنار و خليج الزيت في خليج السويس بانتاج أكثر من 550 مليون برميل من النفط الخام على مدار أكثر من 25 عام.

• في ديسمبر 2013 وقعت وزارة البترول المصرية اتفاقية امتياز لمنطقة شرق رأس بدران البحرية و المشغل هو آر‌دبليو‌إي دي و التي تمتلك 80% ودوڤ للطاقة 20% من المشروع.

• تخطط الشركة لعمل مسح سيزمي ثلاثي الأبعاد و حفر بئر تنقيب واحد في فترة التنقيب الأولى و مدتها ثلاث سنوات.

•من أهم أعمال الشركة في مصر مشروع دسوق الذي يُعد أول مشروع تقوم شركة “آر دبليو إي ديا” بتشغيله وتعمل على تطوير سبعة حقول للغاز في دلتا النيل و يُعتبر حقل شمال غرب خلالة الحقل الأول في عملية الإنتاج حيث تم وضعه على خريطة الإنتاج في شهر سبتمبر 2013 و تُخطط الشركة لإنتاج ما يبلغ مجموعه 430 مليار قدم مكعبة من الغاز من حقول الغاز السبعة خلال المرحلة الأولى من مشروع تنمية دسوق بالتعاون مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) و شركة السويس للزيت (سوكو).

• مشروع شمال غرب خلالة (NWK1-4) نجحت شركة “آر دبليو إي ديا” الألمانية العاملة في مصر في وضع البئر التنموية “شمال غرب خلالة (NWK1-4 )” على خريطة الإنتاج و وصلت من خلال هذه البئر إلى هدفها الإنتاجي الأول لمشروع دسوق للغاز الطبيعي في منطقة الدلتا.

عنوان الشركة 

16 ش 253 دجلة – المعادى – القاهرة – مصر

أرقام هواتف الشركة 

التليفون: 0227542630 – 0225221100
الفاكس: 0227542640

الموقع الإلكتروني للشركة 

 

شركة آر دبليو إي ديا مصر

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى