دليل شركات البترول والطاقة في مصر

شركة “خدمات البترول الجوية”

إحدى شركات قطاع البترول المصري

خدمات البترول الجوية  ( PAS – Petroleum Air Services)‏ هى إحدى شركات قطاع البترول المصري  و التي تأسست عام 1982 كشركة مساهمة مصرية و يقع مقرها الرئيسي في القاهرة و تتخذ من مطار القاهرة الدولي مركزاً لعملياتها.

أهم أنشطة شركة الخدمات البترولية الجوية

تهدف مصر إلى تحسين كفاءة خدمات النقل الجوي في قطاع البترول و تعزيز القدرات و الإمكانيات التشغيلية التي تتمتع بها لخدمة المشروعات الجارية في مجال البحث و الاستكشاف و إنتاج الغاز بمنطقة البحر المتوسط في ظل ماتشهده البلاد من نشاط بترولي مكثف في تلك المنطقة.

المساهمون

• الهيئة المصرية العامة للبترول بنسبة 75%

• شركة بريستو بنسبة 25%

أهم أعمال و نتائج شركة الخدمات الجوية

• الشركة تساهم في تقديم خدمات النقل الجوي لموقع حقل ظهر بالبحر المتوسط بالإضافة إلى تقديم الخدمات لشركات قطاع البترول سواء باستخدام طائرات الجناح الثابت أو الهليكوبتر فضلاً عن استغلال الفائض من الطاقة التشغيلية لصالح القطاع السياحي و مناطق الجذب بجميع أنحاء الجمهورية.

• جاري حالياً تنفيذ التوسعات في البنية الأساسية لخدمات النقل الجوي لقطاع البترول من خلال إنشاء هنجر للطائرات ببورسعيد بعد أن تم الانتهاء من التوسعات في مطار القاهره بالإضافة إلى إنشاء هنجر جديد بمطار النزهة بالاسكندرية و الشركة لديها مراكز لخدمه عملياتها على مستوى الجمهورية في مطارات الجميل ببورسعيد و النزهة بالإسكندرية و رأس شقير في خليج السويس و مناطق جبل الزيت و رأس غارب و أبورديس في جنوب سيناء.

•  الشركة أضافت خلال السنتين الماضيتين 3 طائرات هليكوبتر جديدة من طراز AW139 منهم طائرتين خلال عام 2017 لمواجهة النمو المتزايد في الطلب على خدماتها في مناطق البحث عن الغاز بالمياه العميقة بالبحر المتوسط و خطة التوسعات  أيضاً تتضمن زيادة أسطول الهليكوبتر بطائرات ذات مدى أبعد وسعة أكبر  ليتناسب مع مدى مسافة مناطق البحث الجديدة و ارتفاع معايير السلامة بما يتناسب مع المعايير العالمية.

• تسعى الشركة للانطلاق خارج الحدود و التوسع في أنشطتها لخدمة الشركات المصرية التي فازت بعقود خارجية في الجزائر و البصرة بالعراق لافتاً إلى أن الشركة تسعى جاهدة للفوز بتقديم خدمات النقل الجوي بالدول العربية من خلال التقدم لمناقصات عالمية حتى تكون أول شركه مصرية تقدم خدمات الهليكوبتر خارج الحدود لإضافة مصادر عائدات جديدة للناتج القومي .

• الشركة حصلت على شهادة الأمان و السلامة من المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية كأول شركة مصرية تحصل عليها بمنطقة الشرق الأوسط كما إجتازت المراجعات اللازمة التي مكنتها من الحصول على عضوية الاتحاد الدولي للطيران IATA و الذي يُؤهل الشركة لتشغيل خطوط منتظمة إلى الدول المحيطة لخدمة شركات البترول و القطاع السياحي والمصريين بالخارج.

• حصلت شركة الخدمات البترولية الجوية على موافقة سلطة الطيران المدني على إضافة نشاط الغسيل الميكانيكي لأبراج الكهرباء تحت الجُهد و جاري العمل على إضافة النشاط إلى أنشطة الشركة المعتمدة لبدء مزاولته بالتعاون مع وزارة الكهرباء و الذي قد يشمل مستقبلاً العمل في الدول الشقيقة المتعاقدة مع وزارة الكهرباء على تلك الخدمة.

• تم اعتماد الشركة كمركز خدمة العُملاء في الشرق الأوسط لشركة “بل هليكوبتر” و تم إنشاء المركز في مطار القاهرة الدولي لخدمة طائرات الشركة و الشركات التى تستخدم الطرازات المُماثلة في الدول المحيطة بالإضافة إلى تسويق قطع الغيار كمرحلة أولى للحصول على عائدات بالنقد الأجنبي .

• توقيع بروتوكول تعاون مع شركة مصر للطيران للصيانة و الأعمال الفنية لتبادل الخبرات في صيانة و إصلاح وحدات الطائرات و الاستفادة من الإمكانيات الفنية للشركتين بديلا عن الاصلاح بالخارج.

عنوان الشركة

5 شارع الدكتور البطراوي _ مدينة نصر _ القاهرة _ مصر

أرقام هواتف الشركة

 20224032180
20224024449

الموقع الإلكتروني للشركة 


الخدمات البترولية الجوية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى