دليل شركات البترول والطاقة في مصر

شركة “سيدي كرير” للبتروكيماويات – سيدبك

إحدى شركات قطاع البترول المصري

تأسست شركة سيدي كرير للبتروكيماويات أو سيدبك في 16 نوفمبر من عام 1997 تحت مظلة قانون الاستثمار المصري ضمن استراتجية وزارة البترول المصرية في إقامة صناعة متكاملة للبتروكيماويات و ذلك لتحقيق الاستغلال الأمثل لاحتياطيات مصر من الغاز الطبيعي .

أهم أنشطة شركة سيدي كرير للبتروكيماويات 

• تعمل الشركة في الصناعة المتكاملة للبتروكيماويات.

• تنتج الشركة البتروكيماويات – بولى بروبلين – بيوتين غاز إثيلين – غاز الإيثيلين –  بولى إيثيلين منخفض و عالي الكثافة.

المساهمون

• المصرية القابضة للبتروكيماويات.

أهم أعمال و نتائج شركة سيدي كرير للبتروكيماويات

• تُعد شركة سيدي كرير للبتروكيماويات – سيدبك أول شركة مصرية تقوم بإنتاج الإيثيلين و هو المادة الرئيسية في صناعة البولي إيثيلين كما تقوم الشركة بسد احتياجات شركة البتروكيماويات المصرية من هذه المادة اللازمة لتصنيع منتجها الأساسي مادة PVC.

• تقوم شركة سيدبك بإنتاج مادة البولي إيثيلين بنوعيها عالي الكثافة و منخفض الكثافة الخطي تحت الاسم التجاري EGYPTENE بالإضافة إلى منتجي البيوتين-1 و غاز البوتاجاز (LPG).

• حرصت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك) على أن تقدم نموذجاً يُحتذى به في تحسين كفاءة الطاقة و تعظيم الأداء للعمليات الصناعية من خلال تعاقدها مع شركة KBC إحدى شركات Yokogawa باعتبارها أحد الاستشاريين العالميين في مجال المراجعة الاستراتيجية للطاقة و قد بدأت المرحلة الأولى من المشروع في سبتمبر 2020 وكانت أهم مكوناتها مراجعة استهلاكات الطاقة بسيدبك ومقارنتها بمرجعية معيارية لأفضل الممارسات و إعداد و تدريب الكوادر الشابة من مهندسي الشركة على أحد أفضل برامج محاكاة العمليات و إنشاء نموذج محاكاة لاستهلاكات الشركة من مصادر الطاقة المختلفة و تحليل الفجوات و تحديد فرص لتحسين كفاءة الطاقة و تعظيم أداء العمليات و اقتصاديات التشغيل.

• تحديد أكثر من 50 فرصة تحسين مصنفة بين فرص سريعة التنفيذ منخفضة التكلفة و فرص ذات استثمارات كمخرجات للمرحلة الأولى من المشروع في يناير 2021.

• تعتبر مشروعات تحسين كفاءة الطاقة التي قامت بها شركة سيدي كرير للتكرير أحد الإسهامات الهامة في مجال التنمية المستدامة لما لها من دور في تقليل الانبعاثات الغازية و تقليل مخاطر تغيرات المناخ بالإضافة للاستهلاك الرشيد للموارد و تأثير ذلك على تعظيم اقتصاديات التشغيل و زيادة الربحية.

• قامت الشركة بتوقيع عقد تنفيذ برامج إدارة الموارد المؤسسية مع شركة راية للخدمات الدولية و هذا البرنامج يأتي لتحقيق أهداف الوزارة لدعم التحول الرقمي في كافة أعمال القطاع و يعمل على مواكبة التقدم التكنولوجي و سرعة تداول المعلومات و تيسير اتخاذ القرار.

• في إطار المبادرة الرئاسية لتنمية الريف و رفع شأن المواطن و من منطلق المشاركة المجتمعية لشركة سيدي كرير للبتروكيماويات لخدمة المجتمع المدني و البيئة المحيطة و بالتعاون مع أكبر المؤسسات في هذا المجال قامت الشركة بتمويل مشروع لتطوير و تأهيل عدد 26 منزل بمنطقة النهضة لقريتين (الكرنك – أبو سمبل1) و تنفيذه من خلال دار الاورمان.

عنوان الشركة

العنوان 12 شارع أبوالعلاء المعرى – مصر الجديده – القاهره – مصر

أرقام هواتف الشركة 

02-21813665

02-21813663

02-21813670

الموقع الإلكتروني للشركة

شركة سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك)

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى