أخبار البترول

” غازتك ” تشارك في تعزيز جهود وزارة البترول في الحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات

تشغيل 6 محطات تموين بالغاز الطبيعي ومركز تحويل متنقل بشرم الشيخ 

قامت شركة غازتك ببذل جهود متواصلة لتنفيذ خطط التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود و تطوير البنية الأساسية اللازمة لذلك في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية ، حيث يعد الغاز الطبيعي وقود نظيف و صديق للبيئة و يتمتع باقتصاديات تشغيل عالية.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة البترول و الثروة المعدنية بشأن الاسهام بفعالية في خطط و سياسات الحفاظ على البيئة و خفض معدلات الملوثات الضارة في المدن المصرية ، حيث كانت شركة غازتك سباقة في تقديم و لأول مرة خدمات التموين و التحويل بالغاز الطبيعي.

افتتاح 5 محطات و توفير محطة متنقلة

قامت شركة غازتك بافتتاح و تشغيل عدد (5) محطات تموين بالغاز الطبيعي بمدينة شرم الشيخ التي تستضيف مؤتمر المناخ COP27 ، و هي (محطة الرويسات – محطة السوق القديم – محطة النور – محطة هضبة أم السيد – محطة هوليداي) ، فضلاً عن توفير محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي لتعزيز خدمات التموين لكافة أنواع السيارات و المركبات في محطة نبق المخصصة لتموين الأتوبيسات بالغاز الطبيعي و الجاري إنهاء أعمال إنشائها و تشغيلها ، و قامت الشركة بتوفير منظومة تموين الكارت الذكي الحديثة بمحطاتها والتي تعد أحدث منظومات الربط الإلكتروني لتموين السيارات في العالم.

بالإضافة إلى ذلك ، قامت الشركة بتحويل أكثر من 1000 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي بالمدينة من خلال مركز تحويل غازتك وهو ما يمثل حوالى 70% من السيارات العاملة بالغاز في شرم الشيخ بهدف الإسهام في جهود محافظة جنوب سيناء لتحويل مدينة شرم الشيخ لمدينة خضراء صديقة للبيئة.

مركز تحويل و صيانة متنقل

كما قامت غازتك بتوفير مركز التحويل و الصيانة المتنقل والتي قامت الشركة بتدشينه مؤخراً لأول مرة في مصر لتقديم خدمات تحويل و صيانة السيارات للعمل بالغاز الطبيعى للعملاء في مختلف المناطق ، حيث يتواجد حالياً بمحطة الشركة بالسوق القديم في شرم الشيخ لتعزيز خدمات التحويل و صيانة سيارات العملاء التي تعمل بالغاز الطبيعي بالمدينة خلال فترة المؤتمر.

314 محطة في 25 محافظة

تمكنت شركة غازتك خلال السنوات القليلة الماضية من تحقيق طفرة كبيرة في مجال الغاز الطبيعي للسيارات بفضل المبادرة الرئاسية بالتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود في السيارات و المركبات لما له من فوائد اقتصادية و بيئية كبيرة فضلاً عن الاستفادة القصوى من ثروات مصر من الغاز الطبيعي ، حيث تمكنت الشركة من زيادة عدد محطاتها إلى 314 محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي تنتشر في 25 محافظة على مستوى الجمهورية.

تحويل 220 ألف سيارة

كما قامت شركة غازتك بتحويل حوالي 220 ألف سيارة من خلال 50 مركز تحويل تابع للشركة على مستوى الجمهورية.

كما أسهمت هذه الجهود المتواصلة من جانب الشركة بشكل كبير في خفض الانبعاثات البيئية لثاني أكسيد الكربون بحوالي 1,4 مليون طن و أول أكسيد الكربون بحوالي 56,000 طن.

غازتك في شرم الشيخ
غازتك في شرم الشيخ

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة غازتك

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى