دليل شركات البترول والطاقة في مصر

شركة “بتروزيت” – جبل الزيت

إحدى شركات قطاع البترول المصري

شركة بتروزيت – جبل الزيت تأسست في نوفمبر 1995 و هى إحدى شركات قطاع البترول المصري و قامت كشركة قائمة بالأعمال نيابة عن الهيئة المصرية العامة للبترول و شركة مارثون للبترول مصر المحدودة بمنطقة الزيت البرية و البحرية و ذلك في مساحة قدرها 9.31 كيلو متر مربع و هى مساحة حقل رأس العش المُنتج و الذي يقع ضمن الحوض الترسيبي لخليج السويس و الشريك الحالي لها شركة فيجا للبترول المحدودة.

أهم أنشطة شركة بتروزيت

• تعمل الشركة في مجال البحث و التنقيب عن البترول و الزيت و الغاز الطبيعي.

المساهمون

• تعمل الشركة بالنيابة عن الهيئة المصرية العامة للبترول و شركة مارثون للبترول مصر المحدودة.

• الشريك الحالي لها شركة فيجا للبترول المحدودة.

أهم أعمال و نتائج شركة بتروزيت

• من المُتوقع أن تضيف الشركة 2000 برميل يومياً في حالة نجاحها في الاكتشافات الجديدة بالإضافة لزيادة احتياطيات الشركة نحو 5 مليون برميل من حقول بتروزيت.

• 100 % من كيمـاويات بتروزيــت مــن معهــد بحـوث البترول و هناك تطلع لمزيد من التعاون الفترة القادمة.

• بدأ إنتاج حقل رأس العش في عام 1996 من البئرين رأس العش و حالياً يتم الإنتاج من عدد ستة أبار و هي (رأس العش 2، 3، 4، 7، 8،12) بكميات 800 برميل يوميا بنظام الرفع بالغاز كما يوجد بئران مغلقان وهما (رأس العش 6، 9) و هذا نتيجة مشاكل ميكانيكية و مشاكل خزان.

• تم عمل دراسات سيزمية على الحقول ثلاثية الأبعاد المدمجة مع بيانات (Walkaway VSP) و ينتج الحقل من طبقتي الماطولا و النوبيا و هم ذات خصائص مكمنية ممتازة و مجاور لحقول كثيرة في خليج السويس مثل حقل جازورينا غربا و حقول صدقي و أشرفي و شرق الزيت شرقا.

• المخزون الأصلي للخزان يبلغ 85 مليون برميل زيت و يبلغ الاحتياطي الأصلي للخزان 25.5 مليون برميل زيت بمعامل إسترجاع 30% و ذلك تأثير قبة الغاز الثانوية بضغط حالي للخزان يزيد أو ينقص عن 250 ضغط جوي.

• قامت الشركة بوضع خطة عاجلة ترتكز على محورين  المحور الأول يتمثل في البدء بمشروع حقن الغاز في الخزان بناء على الدراسة التي أُجريت و تم بالفعل حقن الغاز بالخزان و ذلك لزيادة ضغط الخزان و من ثم زيادة الإنتاج و من المُتوقع أن يظهر تأثير هذا المشروع في الفترات القادمة و المحور الثاني تم الاتفاق فعلياً على حفر ثلاثة آبار منهم اثنين في منطقة امتياز الشركة أحدهما إستكشافي و الآخر تنموي أما البئر الثالث فهو في منطقة امتياز تابعة للشريك الأجنبي (فيجا) و ملاصقة لمنطقة امتياز الشركة بلوك 17 وقد تم الاتفاق مع الشريك على أن تقوم بتروزيت بكافة أعمال الحفر في هذة المنطقة نيابة عن الشريك.

• من المُتوقع أن تُضيف 2000 برميل يومياً في حالة نجاحها بالإضافة لزيادة احتياطيات الشركة نحو 5 مليون برميل من حقول بتروزيت.

عنوان الشركة

10 – 8 شارع 276 – المعادي الجديده – القاهره – مصر

أرقام هواتف الشركة

02-27537110

02-27537120

02-27542644

02-27542649

02-25165353

الموقع الإلكتروني للشركة

شركة بتروزيت

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى