أخبار البترول

“بتروجيت” ترفع رأس المال المصدر و المدفوع إلى 6 مليار جنيه

"المُلا" : وزارة البترول تُدعم كافة شركات القطاع

في إطار التوجه الخاص بوزارة البترول و الثروه المعدنيه و الهادف الى تعظيم حجم أعمال شركة بتروجيت و ترسيخ
تواجدها داخل و خارج مصر و زيادة قدرتها التنافسية بوصفها الذراع التنفيذى لقطاع البترول المصرى.

فقد عقدت شركة بتروجيت اجتماع مجلس إدارتها الرابع لعام 2021 بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية و الذى تضمن عرض و مناقشة أعمال و أنشطة الشركة و الموقف المالى خلال الربع الأول من عام 2021.

و قد تم استعراض أهم ملامح خطة شركة بتروجيت لتنمية أعمالها داخل و خارج مصر و التى تضمنت استهداف المشاركة فى تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى خلال الفترة القادمة.

أهم المشروعات التي تقوم بها بتروجيت خلال الفترة القادمة

– مشروع مجمع البحر الأحمر للتكرير و البتروكيماويات.

– مشروعات التوافق البيئي لشركات الإنتاج و التكرير.

– مشروع مجمع التكرير و البتروكيماويات الجديد بالعلمين.

– مشروعات تطوير معامل التكرير القائمة.

– مشروع محطة الضبعة النووية.

– مشروع الخط الرابع لمترو الانفاق.

كما تم استعراض اهم المشروعات الخارجية و المستهدف المشاركة بها خلال الفترة القادمة.

أهم المشروعات الخارجية المستهدف المشاركة بها خلال الفترة القادمة

– مشروع تطويـر معمل تكرير الزرقا بالأردن.

– مشروع إنشاء معمل تكرير حاسي مسعود بالجزائر.

– مشروع تطوير حقل نفط زلف بالسعودية.

– مشروع إعادة تأهيل مصفاة بيجي بالعراق.

أهم ملامح خطة شركة بتروجيت لتنفيذ استراتيجية وزارة البترول 

كما تم أيضاً استعراض أهم ملامح خطة الشركة لتنفيذ استراتيجية وزارة البترول الهادفة الى تطوير و تعظيم المنتج المحلى (داخل و خارج مصر) و استهدافها خلال الفترة القادمة

– تطوير و رفع قدراتها فى مجال التصنيع المحلى من :
(تصنيع معدات – تصنيع منشات بحرية – تغليف مواسير).

– استكمال تطوير ورش التصنيع الحالية (القطامية – إدكو وأبيس).

– استـــــكمال إنشاء ورش تصنيع العلمين الجديدة.

– استهداف إنشاء ورش تصنيع التبين الجديدة.

– استكمال تطوير يارادات التصنيع البحرى (إدكو جبل الزيت).

– استـــــكمال إنشاء مصنع تغليف المواسيرالجديد بالسويس.

نتائج ايجابية للموقف المالى للشركة خلال الربع الاول من العام

كما تم خلال الاجتماع استعراض النتائج المالية المحققة خلال الربع الاول من عام 2021 و التى اظهرت تحقيق الشركة لنتائج ايجابية تمثلت فى تحقيق ايرادات عمليات و تشغيل تزيد بنسبة 108 % عن الخطة المستهدفة و بزيادة نسبتها 28 % عن الايرادات المحققة لنفس الفترة فى عام 2020.

كما حققت الشركة فائض فى عمليات التشغيل بنسبة أعلى بقيمة 115 % عن المستهدف تحقيقه فى بداية العام و بزيادة نسبتها 31 % عن الفائض المحقق فى نفس الفترة من عام 2020.

كما اظهرت القوائم المالية تحقيق صافى ربح يزيد بنسبة 119 % عن المستهدف فى بداية العام وبنسبة تزيد بقيمة 35 % عن المحقق فى نفس الفترة من عام 2020.

 تم خلال الاجتماع عرض المقترح الخاص برفع رأس مال الشركة المصدر و المدفوع من 3.6 مليار جنيه الى 6 مليار جنيه و هو المقترح الذى تم إعتماده و الموافقة عليه من قبل المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية و من قِبل مجلس إدارة الشركة.

“وزير البترول” : ندعم بقوة تطور كافة شركات القطاع

فى كلمته خلال الاجتماع أكد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية على أن حضوره لهذا الاجتماع يأتى فى إطار اهتمام وزارة البترول بدعم و توجيه كافة شركات القطاع بصفه عامة و شركة بتروجبت بصفة خاصة للعمل على تنمية و تطوير أعمالها خاصة فى ظل التحديات التى تقابلها صناعة النفط و الغاز حالياً و بالشكل الذى يتماشى مع خطط التنمية التى تقرها و تنفذها وزارة البترول المصرية فى كافة القطاعات.

كما أكد المُلا أيضاً على أن شركة بتروجت نجحت خلال الفترة الماضية فى التعامل مع كافة التحديات التى واجهتها و نجحت فى تطوير اعمالها و إنجاز المشروعات المسندة اليها و في التوقيتات المحددة لتصبح اليوم شركة و نموذج يحتذى به و هو الامر الذى يؤكد أهمية تواجد وجود قرارات تخطيطة و نظرة مستقبلية شاملة للحفاظ على هذا النجاح و هو الأمر الذى يؤكد ضرورة العمل على رفع رأس مال الشركة بصفه مستمرة حتى تتمكن الشركة من ترسيخ تواجدها و تنفيذ خططها التنموية فى الفترة القادمة.

و في نهاية كلمته وجه المهندس طارق الملا بالشكر إلى جميع العاملين بالشركة على كل ما يبذلونه من جهد مميز و ما تحملوه من مشاق خلال الفترة الماضية مطالباً إياهم بالمحافظة على هذا الاداء المتميز و بضرورة بذل المزيد من الجهد و العمل خلال الفترة القادمة.

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى