أخبار البترول

“وزيرة البيئة” : شركات البترول نفذت خطط الإصحاح البيئي

قامت  الدكتورة “ياسمين فؤاد “وزيرة البيئة بزيارة  لمحافظة جنوب سيناء  لمتابعة الموقف البيئي للصرف الصناعي الناتج عن شركات البترول بالمحافظة و التي تقوم بالصرف على خليج السويس و هما شركتي السويس للزيت “سوكو” بحقل رأس بدران و الشركة” العامة للبترول “بحقل رأس سدر .

أكدت وزيرة البيئة أن شركات البترول بمنطقة خليج السويس بنطاق محافظات “البحر الأحمر و السويس و جنوب سيناء” تقوم بتنفيذ خطط الإصحاح البيئي و التي تتضمن إنشاء محطات لمعالجة مياه الصرف الصناعى للوصول للتوافق البيئى.

و أشارت إلى أنه تم  إجراء المراجعة البيئية للشركة العامة للبترول بحقل رأس سدر بجنوب سيناء وتبين أنه تم الانتهاء من تنفيذ خطة الإصحاح البيئي و وقف الصرف على البيئة البحرية بصفة نهائية من خلال إنشاء “بؤر تبخير” .

إنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصناعي بشركة “السويس للزيت”

أضافت وزيرة البيئة أنه جاري إنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصناعي بشركة السويس للزيت (سوكو) بحقل رأس بدران بمحافظة جنوب سيناء بطاقة تصميمية تصل إلى 2500 م مكعب يوم من خلال شركة “PPU “الألمانية بتكلفة 5 مليون و 200 ألف دولار و التي وصلت نسبة التنفيذ بها إلى 70% و جاري التنسيق بين وزارة البيئة و وزارة البترول و الشركة المنفذة لبداية أعمال تركيب المحطة و التشغيل التجريبي .

و أعلنت الدكتورة “ياسمين فؤاد “أنه فور الانتهاء من محطة شركة” السويس للزيت “برأس بدران” ستكون محافظة جنوب سيناء أول محافظة تنتهي تماما من مشكلة المياه المصاحبة لحفر آبار البترول.

البيئة تقوم بالمتابعة الدورية للشركات لمتابعة الوضع البيئي

و تقوم وزارة البيئة بالمتابعة الدورية لهذه الشركات للوقوف على الوضع البيئي لها و مدى توافقها مع قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 و المعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009 و لائحته التنفيذية و تعديلاتهما حيث يتم عقد اجتماعات دورية بين المسئولين بوزارتي البيئة و البترول و الثروة المعدنية لمناقشة الموقف البيئي لهذه المنشآت و تصحيح أوضاعها البيئية .

يأتي هذا  تنفيذاً لتعليمات رئيس مجلس الوزراء بضرورة التنسيق المستمر بين وزارتي البيئة والبترول  بشأن متابعة الموقف التنفيذي لخطط الإصحاح البيئي للمنشأت البترولية التي تقوم بالصرف على خليج السويس .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى