ايجبس2024أخبار البترول

إنفوجراف .. حصاد مؤتمر و معرض ” إيجبس 2024 “

في 153 خبر " بترونيوز " ترصد فعاليات إيجبس 2024

شهد معرض و مؤتمر إيجبس 2024 زخماً و إقبالاً كبيراً من الضيوف و توسعاً في الملفات المطروحة و زيادة عدد المشاركين
و يمثل إيجبس انطلاقة قوية نحو تعظيم الاستثمارات في صناعة البترول في مصر و في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة البترول و الثروة المعدنية و في ظل الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة السياسية لصناعة البترول المصرية و هو ما بدا جلياً في حرص ” الرئيس عبدالفتاح السيسي “ على افتتاح المؤتمر للسنة السابعة على التوالي .

ووفقا لتصريح المهندس ” طارق المُلا ” وزير البترول والثروة المعدنية فإن إيجبس 2024 يعتبر فرصة كبيرة للترويج عن فرص الاستثمار في مصر لوجود نحو 400 شركة تعرض منتجاتها وقدراتها في أعمال البحث و الاستكشاف في مصر .

وقد شهد المعرض هذا العام حضور 35000 زائر ، و بلغ اعضاء الوفود المشاركة 2200 عضو، كما شارك في فعالياته 40 شخصية هامة دولية ( وزيراً – أمناء منظمات دولية – رئيساً لشركات عالمية ) و نظم المؤتمر خلال أيامه الثلاث 80 جلسة نقاشية بمشاركة أكثر من 300 متحدث فى مجال البترول و الغاز و تحول الطاقة و خفض الانبعاثات و إزالة الكربون .

كما شهد المعرض نشاطًا مكثفًا لوزير البترول المهندس طارق المُلا حيث عقد خلال الأيام الثلاثة للمعرض و المؤتمر عدد 39 لقاءً تنوعت ما بين المباحثات وحضور الاتفاقيات و التي بلغ عددها 63 عقد واتفاقية ومذكرة تفاهم ، كما تم الاعلان عن إنشاء عدد 2 شركة مساهمة جديدة بالتعاون بين شركات بترول مصرية و شركات دولية .

و قدمت ” بترونيوز ” – كعادتها – تغطية كاملة ب 153 خبر لفعاليات المعرض للعام الثالث على التوالي ضمت تغطية شاملة لجميع الاتفاقيات و الجلسات ، كما قامت كاميرا بترونيوز بتغطية فيديو بث مباشر و فيديوهات مصورة تضمنت متابعة حية للمؤتمرات الصحفية لوزير البترول و جولاتة بالمعرض المصاحب ل إيجبس 2024 و حفل التكريم في اليوم الختامي .

لمشاهدة التغطيات الخبرية .. إضغط هنا

 

المصدر  :

– الموقع الرسمي لـ ” إيجبس “

 الصفحة الرسمية ل وزارة البترول والثروة المعدنية

– الصفحات الرسمية للشركات المشاركة في معرض إيجبس 2024

 

تابعنا على جوجل

مصطفى العناني

مدير إدارة الإعلام

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى