ايجبس2024أخبار البترول

” وزير البترول ” : ” إيجبس ” أحد أهم المؤتمرات الجاذبة للشركات العالمية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية على أن النسخة السابعة من مؤتمر و معرض مصر الدولي للطاقة إيجبس تعكس تكامل كافة عناصر الطاقة في منظومة واحدة للمساهمة في تنفيذ أهداف التحول الطاقي.

وأشار ” المُلا ” إلى أنه على الرغم من أن مؤتمر إيجبس يعد مؤتمراً حديثاً إلا أنه نجح خلال سنوات قليلة أن يحتل مكانة مرموقة ضمن أهم المؤتمرات التي تجذب الشركات العالمية و قادة الصناعة و صانعي القرار و الذى ظهر جلياً للتواجد العالمي الكبير خلال فعاليات المؤتمر و المعرض المصاحب مما يعكس ثقة الشركاء في مصر و الاستقرار السياسي و الأمني الذي تتمتع به و يدعم زيادة الاستثمارات و التعاون في مختلف أنشطة الطاقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش مؤتمر للطاقة ” إيجبس 2024 “.

وأضاف ” المُلا ” أن الدول الأفريقية و من ضمنها مصر تحتاج لدعم أكبر من الصناعة العالمية فيما يخص الانتقال الطاقي و خفض الانبعاثات ، مؤكداً أن قطاع البترول يمتلك قدرات و كفاءات متميزة في التصنيع و يسعى للتوسع في أنشطته خارج مصر.

ولفت الوزير إلى أن حرص الشركات العالمية على المشاركة في المؤتمر يؤكد التزامهم بخططهم الاستثمارية و التنموية في مصر ، مشيراً إلى تمتع مصر بفرص واعدة كسوق إقليمي بشرق المتوسط يربط بين المنطقة و أوروبا و بنية تحتية و كوادر و كفاءات متميزة تعمل على عدة محاور لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة و ترشيدها و زيادة إنتاج البترول و الغاز و الطاقات الجديدة و المتجددة لمواكبة النمو الاقتصادي و التوسع العمراني و الزيادة السكانية.

وأشار الوزير إلى أن أفريقيا تتمتع بامكانات واعدة في مجال الطاقة المتجددة و لكن تحتاج لدعم مالي و فني كي تتمكن من تحويل هذه الامكانات لمشروعات فعلية توفر كميات كبيرة من الطاقة للعالم ، لافتاً إلى الدور الهام الذي تؤديه الكوادر الشبابية في مختلف أنشطة القطاع و النجاحات التي تحققت خلال السنوات الأخيرة.

وزير البترول: إيجبس أحد أهم المؤتمرات الجاذبة للشركات
وزير البترول: إيجبس أحد أهم المؤتمرات الجاذبة للشركات

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى