ايجبس2024أخبار البترول

بـ إيجبس 2024 .. ” ويبكو ” تحصل على المركز الثاني في التحول الرقمي واستدامة الطاقة

حصلت شركة بترول الصحراء الغربية – ويبكو على المركز الثاني كأفضل مشروع في التحول رقمي و الإستدامة في الطاقه في مؤتمر ” إيجبس 2024 “، و ذلك في إطار خطة وزارة البترول و الثروة المعدنية لتطوير قطاع البترول و تحقيق الإستدامة و التحول الرقمي لتحقيق رؤية دورة إنتاج البرميل الخام الرقمى .

حيثُ قامت شركة ويبكو بإنشاء المنظومة المتكاملة للتحكم الآلي ‏و السلامة بميناء الحمراء البترولي بعد أكثر من خمسين عاماً من التحكم اليدوي و ذلك للتحكم في إدارة حركة الزيت الخام الذي يتم إنتاجه عبر حقول الصحراء الغربية والذي يمثل نحو 55% من إجمالي إنتاج مصر من الزيت الخام و من ثم إعادة شحنه لمعامل التكرير و الشحن البحري و كذلك ربط المنظومة بمركز دعم و إتخاذ القرار بوزارة البترول .

و يأتي هذا المشروع ضمن الطفرة التنمويه والرقمية التي شهدها ميناء الحمراء البترولي خلال الأعوام القليلة الماضية طبقاً لتوجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية و بإشراف المهندس إبراهيم مسعود رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة.

كما إلتقى” مسعود ” ببعض القيادات المشاركة في معرض إيجبس لبحث سبل التعاون في المشروعات المقامة بمختلف مواقع الشركة .

و تقام فاعليات الدورة الحالية لإيجبس خلال الفترة من ١٩-٢١ فبراير ٢٠٢٤ تحت شعار (شمال إفريقيا و البحر الأبيض المتوسط: دعم العرض و الطلب العالمي على الطاقة المستدامة) بمركز مصر للمؤتمرات و المعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

جدير بالذكر أن شركة بترول الصحراء الغربية – ويبكو تعمل في مجال الشحن و تفريغ الخام بالإضافة إلى خدمات البحث و الإستكشاف عن الزيت في الصحراء الغربية و تقديم خدمات عالية الجودة في مجال إدارة ميناء الحمراء البترولي .

ويبكو تفوز بالمركز الثاني في مشروع التحول الرقمي و الاستدامة
ويبكو تفوز بالمركز الثاني في مشروع التحول الرقمي و الاستدامة

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة ويبكو

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى