ايجبس2024

بـ ” إيجبس 2024 ” .. توزيع جوائز التميز في التنمية المستدامة والبيئة وإزالة الكربون

قام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بتسليم جوائز الشركات الفائزة بمشروعات التنمية المستدامة والبيئة خلال العام , وذلك في ختام فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة ” إيجبس 2024 “.

و شملت الجوائز  أفضل مشروع للتميز في المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) والتى فازت به شركة ” بتروبل ” عن مشروع المجتمع الذكي المتكامل والمستدام في محافظة جنوب سيناء ، وكانت شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول (ANOPC) هي المرشح الثاني للفوز بهذه الجائزة عن مشروع ” الغاز الحيوي في بني سند – أسيوط “.

كما فازت بجائزة أفضل مشروع رقمنة شركة ” LNG ” للغاز الطبيعي المسال عن مشروع الغاز الطبيعي المسال المصري (ELNG) ، وجاءت شركة ويبكو كمرشح ثاني للفوز بهذه الجائزة عن مشروع ” تمثيل مشروعات ويبكو الرقمية والمستدامة المتكاملة الجديدة “.

وفازت بجائزة أفضل مشروع لإزالة الكربون ، جامعة بوترا في ماليزيا (UPM, Universiti Putra Malaysia) عن مشروع ” Suria 16 مشروع الضخم للطاقة الشمسية الكهروضوئية على أسطح جامعة بوترا بماليزيا “، وكانت شركة بتروبل هي المرشح الثاني للفوز بهذه الجائزة عن مشروع ” تسخير الطاقة الشمسية لتشغيل النفط والغاز “.

كما فازت بجائزة أفضل مشروع هيدروجين جامعة المنصورة عن مشروع ” إنشاء إطار عمل للهيدروجين الطبيعي بناءً على بيانات السطح الفرعي المتكامل مع صور القمر الصناعي ” ، وكانت شركة بتروبل هي المرشح الثاني للفوز بهذه الجائزة عن مشروع ” مبادرة الشراكة فيما يتعلق بالهيدروجين الأخضر العالمي “.

وأخيراً ؛ فازت بجائزة الأفضل في مجال الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) شركة بتروبل عن مشروع ” دراسة خدمات النظام البيئي للتنوع البيولوجي في حقول سيناء ” ، وكانت شركة رشيد للبترول هي المرشح الثاني للفوز بهذه الجائزة عن مشروعي ” تحسين نقل مياه الصرف الصحي ” و” رائحة المكان “.

توزيع جوائز التميز في التنمية المستدامة والبيئة وإزالة الكربون
توزيع جوائز التميز في التنمية المستدامة والبيئة وإزالة الكربون

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى