دليل شركات البترول والطاقة في مصر

شركة غاز القاهرة “كايرو جاس”

إحدى شركات قطاع البترول المصري

تأسست شركة غاز القاهرة في 26 مايو عام 2008 كإحدى شركات قطاع البترول المصري طبقاً لأحكام قانون ضمانات و حوافز الاستثمار رقم 8 لسنة 1997 و لائحته التنفيذية و كذلك قانون الشركات المساهمة رقم 159 لسنة 1981 و لائحته التنفيذية .

أهم أنشطة شركة غاز القاهرة

تعمل شركة غاز القاهرة على تنفيذ مشروعات الغاز الطبيعي من إنشاء و إدارة و تشغيل شبكات و تركيبات و محطات تخفيض الضغط للغاز الطبيعي و إعداده للتوزيع للعملاء إلى جانب استلام الغاز الطبيعي من مواقع العمل و تسليمه إلى المستهلكين (صناعي – تجاري _ منزلي).

المساهمون

1. الشركة المصرية للغاز الطبيعي (جاسكو) بحصة 33.4.

2. شركة المشروعات البترولية والاستثشارات الفنية (بتروجيــت) بحصة 33.3٪.

3. الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي في المدن (تاون غاز) بحصة 33.3٪.

أهم أعمال و نتائج شركة غاز القاهرة

• بدأت شركة غاز القاهره أولى مشروعاتها فى منطقتين الأولى هى منطقة الشرابية حيث التعامل مع الكثافة السكانية المرتفعه و محدودى الدخل و المنطقة الثانية مدينة الرحاب بالقاهره الجديدة حيث المساهمه فى إعمار المجتمعات العمرانية الجديده عن طريق توفير الطاقة الآمنة و النظيفه بالإضافــة إلى مساهمة الشركـــة فى توصيل الغاز الطبيعى لمواطنــى حى بورفؤاد بمحافظة بورسعيد.

• تطورت أعمال الشركة بشكل مستمر منذ إنشائها وفقاً للتطورات الاقتصادية و السياسية التي مرت بها البلاد.

• تحتفظ شركة غاز القاهرة بسجل حافل في المشروعات الكبرى و خاصة مشروع توصيل العاصمة الإدارية الجديدة بالغاز الطبيعي.

• يعتبر إدراج شركة كايرو جاس كأول شركة غاز تعمل بالعاصمة بمثابة حجر الزاوية في أن يصبح اسم الشركة لامعاً على مستوى شركات توصيل الغاز كشريك كُفء وموضع ثقة .

• تتمحور الرؤية الاستراتيجية للشركة في إحداث نقلات نوعية في عمليات توصيل الغاز الطبيعي وفقاً للمعايير القومية للجودة و الاعتماد و كذلك تحقيق الريادة و التميز بين شركات توصيل الغاز الطبيعي.

• تولي الشركة أهمية قصوى لإدارة رأس المال البشري لتحسين بيئة العمل و رفع درجة رضاء العاملين لتنفيذ رؤى الشركة و خططها المستقبلية وتطبيقها.

• تسعى غاز القاهرة إلى تحقيق رسالتها من خلال تحقيق الهدف الاستراتيجي الذي وضعته الشركة منذ نشأتها و هو تكثيف عمليات توصيل الغاز و التطوير المستمر للأداء و رفع كفاءة العاملين و التوسع فى مناطق الامتياز و استحداث أعمال جديدة من خلال عمليات آمنة و محددات صارمة تحافظ على العاملين و البيئة و الممتلكات العامة.

عنوان الشركة

80 شارع مكرم عبيد _ مدينة نصر _ القاهرة _ مصر

أرقام هواتف الشركة 

0223494789

0223494394

الموقع الإلكتروني للشركة 

شركة غاز القاهرة

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى