بتروكيماويات

ما هي أهمية سيانيد الصوديوم في معالجة و استخراج الذهب ؟

" البترول " تبحث إنشاء مصنع لإنتاج السيانيد صوديوم بالتعاون مع سي واي بلس الألمانية

يُمثل سيانيد الصوديوم أهمية كبيرة في مجال استخراج الذهب من الصخور ، حيث يستخدم في معالجة فلز الذهب ، كما يستخدم في تقسية الفولاذ ، و أيضاً لتحضير حمض سيانيد الهيدروجين و مركب الأديبونتريل.

و يُحضَّر السيانيد من أميد الصوديوم و ذلك بتسخينه مع الكربون  عند 800° س ، أي عملياً بإلقاء الفحم في مصهور أميد الصوديوم حيث يتشكل السيانيد صوديوم.

“البترول ” تبحث إنشاء مصنع لإنتاج السيانيد صوديوم بالتعاون مع سي واي بلس الألمانية

كان المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية قد استقبل ستيفان ولبرز رئيس شركة سي واي بلس الألمانية و الوفد المرافق له الأسبوع الماضي ، حيث تم بحث الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركة في مصر في مجال التعدين و الصناعات المكملة له في ظل رغبة الشركة في انشاء مصنع لانتاج مركب السيانيد صوديوم الذي يستخدم في معالجة و استخراج الذهب من الصخور.

و خلال اللقاء أكد ” المُلا ” أنه في ظل التطور الملحوظ الذي يشهده مجال تعدين الذهب في مصر و في ضوء نجاح مزايدة الذهب و دخول عدة شركات عالمية للعمل في هذا المجال الواعد في مصر ، أصبح هناك احتياج لتوطين الصناعات للمنتجات المكملة لنشاط التعدين ، مما يحقق وفراً كبيراً من النقد الأجنبي المستخدم في استيراد مثل هذه المنتجات.

من جانبه أكد رئيس الشركة أنها أحد أكبر الشركات العالمية الرائدة في مجال السيانيد و تقدم خدمات تكنولوجية متطورة و تسعى لتقديم نفسها كموفر للحلول المبتكرة ، مشيراً إلى أن الشركة تقدم استخدامات آمنة و مسئولة للسيانيد بدءاً من الانتاج و مروراً بعمليات النقل و التداول و حتى التطبيق و الصرف و تكرس إمكانياتها لتقديم حلول جديدة تركز على دفع الانتاجية و إمكانية تطوير عملية معالجة التعدين للذهب بشكل مبتكر ، وأشاد بما شهده مجال التعدين فى مصر من تطور كبير والذى جذب الشركات المختلفة للعمل والاستثمار فى مجال الثروة المعدنية في مصر.

سيانيد الصوديوم
سيانيد الصوديوم
تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى