أخبار تهمك

هل يحمي النوم من كورونا ؟

كتب : عمرو الغواب
نتائج علمية جديدة ومثيرة حول النوم والمناعة
العلماء في العالم كله يسابقون الزمن ، ويواصلون الليل والنهار في أبحاثهم وتجاربهم للوصول إلي ما يفيد البشرية ويُعجل بما يعالج هذا الفيروس الذي اخترق كل حدود الدول بسهولة وبسرعة .
ومن النتائج العلمية المثيرة والجديدة : ” أن للحرمان من النوم أثراً مُعدياً ، وقابلاً للانتقال إلى المجتمع ، بمعنى أن الأشخاص الذين يتعاملون مع شخص حُرم من النوم ، يشعرون بالوحدة نفسها ، وبذلك ثبت أنه شعور معدي خطير ”
ويلّي ذلك ، أن النوم نهاراً والسهر ليلاً يُسبب اضطرابا في نظام و انتظام الدورة الطبيعية للنوم واليقظة ،ولذلك من الخطر قيادة هذا الشخص للسيارة .
لماذا ؟ لأن توازن ٕإفرازات هرمونات الساعة البيولوجية الموجودة بداخل الإنسان والمنسجمة مع وظائف الإنسان ونومه بالليل ويقظته ونشاطه بالنهار يترتب عليها إحساساً بالراحة بعد أن يستيقظ من نومه .
ومن الجدير بالذكر ، وَمِمَّا نُشر بالمجلات الطبية أن الإنسان الذي ينام هذه الساعات الثماني ليلا في نوم عميق يتمتع بالقدرة علي التفكير الإيجابي وتحسن الحالة الصحية والمزاجية .
ومن الطريف أن كثيراً من المبدعين المشهورين في العالم ذكروا أن أنهم بعد نوم عميق يستيقظون على أفكار و إبداعات يسجلونها فور يقظتهم .
إن هذا النوم الليلي مهم جدا في دعم جهاز المناعة لدى الإنسان.
جهاز المناعة الذي أمد الله سبحانه وتعالي به الإنسان ليكون جهاز حماية رباني وكنز عظيم لا يقدر بثمن ، لذلك لابد لنا من الحصول على 7 إلى 8 ساعات نوم ليلا يوميا ، فذلك يجعل جهاز المناعة أقوي في مقاومة الأمراض والفيروسات.

#معاك .. حتى تمر الجائحة
#معاك .. حملة بتروتريد التوعوية للحد من انتشار فيروس كورونا

حملة معاك
حملة معاك
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى