أخبار تهمك

هل يطبق التأمين الصحي الشامل على الجهات التي لها تأمين صحي خاص ؟

" بترونيوز " تنشر سؤال و جواب يوضح كل ما يخص منظومة التأمين الصحي الشامل

منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة ، منظومة جديدة هدفها تحقيق تغطية صحية شاملة لكل المصريين ، و تؤمن علاجك و علاج أسرتك من عمليات و رعاية و أدوية و هو نظـام إلزامي يقوم على التكافل الاجتماعي ،  يغطي جمهورية مصر العربية ، و تتحمل الدولة أعباءه عن غير القادرين ، و آلية تطبيقه .

تهدف المنظومة الجديدة إلى تحسين الخدمات الطبية المقدمة مع ضمان التوزيع العادل و المساواة بين المواطنين ، و هى واحدة من أهم أهداف رؤية مصر 2030 . 

” بترونيوز ” تواصل نشر معلومات تهمك في  سؤال و جواب يوضح كل ما يخص منظومة التأمين الصحي الشامل بكافة جوانبها و الإجابة عن جميع أسئلتكم و استفساراتكم  .

سؤال عن  هل يطبق التأمين الصحي الشامل على الجهات التي لها تأمين صحي خاص ؟

الأجابة  :

نعم يتم تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل على هذه الجهات حيث أن وفقا لنص المادة 10 من قانون التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018 تلتزم هيئة التأمين الصحي الشامل بشراء الخدمة الصحية لأصحاب نظم التأمين أو البرامج الصحية الخاصة سواء كانت الخدمة مقدمة بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية أو بمستشفيات تلك النظم وذلك وفقا لنظم التعاقد والأسعار والضوابط والإجراءات الخاصة بهيئة التأمين الصحي الشامل، وأيضا معايير الجودة التي تحددها هيئة الاعتماد والرقابة الصحية.

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى