أخبار شركات البترول

” بدر الدين للبترول ” تنجح في تنفيذ مشروع إعادة تدوير المخلفات بحقل الأُبَيّض

إعادة تدوير المخلفات .. أعلنت شركة بدر الدين للبترول عن نجاح فريق عمل موقع إنتاج الأُبَيّض بالصحراء الغربية في دعم الاستفادة من المخلفات والنفايات بصورة صحيحة تخدم المجتمع والبيئة وإعادة تدويرها بالكامل بالتعاون مع مصنع تدوير المخلفات الصلبة بمحافظة مرسى مطروح.

إعادة تدوير المخلفات
بدر الدين للبترول تنجح في إعادة تدوير المخلفات

يأتي ذلك تنفيذا لاستراتيجية قطاع البترول لخفض الإنبعاثات وتزامنًا مع الاحتفال بـ اليوم العالمي للبيئة، وبرعاية المهندس أشرف عبد الجواد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب والمهندس شامرندرا سينج المدير العام والعضو المنتدب.

إعادة تدوير المخلفات
حقل الأبيض

خلق بيئة عمل نظيفة

أوضحت شركة بدر الدين للبترول أن إدارة النفايات وإعادة تدويرها وخلق بيئة عمل خالية منها دون تأثير على العملية الإنتاجية هو إحدى التحديات التي واجهت فريق عمل موقع الأُبَيّض والذي نجح فى التغلب عليها نتيجةً لوضوح الرؤية والهدف والقدرة على تحديد وتقييم المخاطر تجاه البيئة المحيطة وما يؤثر عليها من ملوثات والإستفادة من تلك النفايات بصورة صحيحة والقضاء علي خطورتها كمصدر للتلوث والعدوى.

إعادة تدوير المخلفات
حقل الأبيض

كما يتضمن المشروع تحقيق بُعد المشاركة المجتمعية وخدمة اهالي المنطقة المحيطة بالموقع من البدو من خلال دعمهم بأحد العناصر النظيفة بعد فصلها متمثلة في العناصر القابلة لاستخدامها كطعام وأعلاف للمزارع الخاصة بهم مما يسهم فى بناء علاقات جيدة مع المجتمع البدوى ودعم مشاريع التنمية الزراعية والحيوانية متناهية الصغر التي من شأنها أن تدر عائد مادى للأهالي.

إعادة تدوير المخلفات
بدر الدين للبترول تعيد تدوير المخلفات بحقل الأبيض

إعداد كوادر قادرة على القيام بأعمال فصل النفايات

تقوم شركة بدر الدين على توفير تدريب جيد لإعداد كوادر قادرة على القيام بـ أعمال فصل النفايات بشكل مناسب وكذلك توفير حاويات تخزين تتناسب مع حجم المخلفات الناتجة عن أعمال الفصل مع الإلتزام بالأكواد والرمز اللونى لكل عنصر حتى مرحلة النقل النهائى إلى مصنع إعادة التدوير، كما تعمل الشركة على زيادة الوعى لدى موظفيها ومعدين الأغذية وذلك توفيرًا لمصادر الثروات التى من شأنها دعم المجتمع والحفاظ على مقدراته وحسن إدارتها.

إعادة تدوير المخلفات
فريق عمل بدر الدين للبترول

اعادة تدوير المخلفات .. الأهمية والفوائد المتعددة

اعادة تدوير المخلفات هي عملية حيوية للحفاظ على البيئة وتقليل الآثار السلبية للاستهلاك البشري على الكوكب، وتعد هذه الممارسة أساسية لتحسين جودة الهواء والمحافظة على الموارد الطبيعية.

أهمية اعادة تدوير المخلفات

اعادة تدوير المخلفات تقلل من كمية النفايات التي تنتهي في مكبات النفايات، وبالتالي تقلل من تلوث التربة والمياه وتحسن جودة الحياة البيئية، بالإضافة إلى ذلك، تقلل من استخدام الموارد الطبيعية مثل الخشب والمعادن والمياه، مما يساهم في الحفاظ على التنوع البيولوجي والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

فوائد اقتصادية واجتماعية

تعزز اعادة تدوير المخلفات الاقتصاد المحلي من خلال إنشاء فرص عمل جديدة في مجالات مثل جمع المواد القابلة لإعادة التدوير وتصنيع المنتجات المعاد تدويرها.

كما تعزز التواصل المجتمعي والشمولية الاجتماعية من خلال المشاركة في حملات التوعية والبرامج التعليمية حول أهمية الاستدامة والحفاظ على البيئة.

استراتيجية اعادة تدوير المخلفات

استراتيجية اعادة تدوير المخلفات تشمل عدة خطوات مهمة لتحقيق أقصى استفادة من الموارد الطبيعية وتقليل التأثيرات البيئية السلبية. من أبرز الخطوات:

  • التحسين في جمع المخلفات: تحسين نظم الجمع لضمان جمع فعال ومنظم للمخلفات.
  • الفصل والتصنيف: فصل المخلفات حسب نوعها لسهولة إعادة التدوير، مثل البلاستيك، الورق، المعادن، والزجاج.
  • التدوير وإعادة التصنيع: استخدام التقنيات المتقدمة لإعادة تدوير المخلفات إلى منتجات جديدة، مثل إعادة تصنيع البلاستيك لإنتاج جديد.
  • التوعية والتثقيف: تثقيف الناس حول أهمية إعادة التدوير وطرق فعالة للمساهمة في الحفاظ على البيئة.
  • التشريعات والتنظيمات البيئية: وضع قوانين وسياسات تشجع على إعادة التدوير وتنظيمات تسهل تنفيذ الاستراتيجيات البيئية.
  • الابتكار التكنولوجي: استخدام الابتكارات التكنولوجية لتطوير أساليب جديدة وفعالة لإعادة تدوير المخلفات.

بتنفيذ هذه الاستراتيجيات، يمكن تحقيق استخدام أكبر للموارد الطبيعية و تقليل النفايات التي تضر بالبيئة، مما يساهم في بناء مجتمعات أكثر استدامة بشكل عام.

إعادة تدوير المخلفات
اعادة تدوير المخلفات

إن إعادة تدوير المخلفات ليست مجرد عملية بيئية، بل هي استراتيجية حيوية للحفاظ على موارد كوكبنا وتحسين جودة حياتنا، من خلال تبني استراتيجيات السيو المناسبة، يمكننا تعزيز الوعي بأهمية إعادة التدوير ودفع جهودنا نحو بناء مجتمعات أكثر استدامة وصحية للأجيال القادمة.

• مصدر الخبر : بوابة تواصل العاملين بقطاع البترول

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى