استدامة

مدير فينترسال ديا الألمانية : مصر ستصبح مركز إقليمي للطاقة

ارتفاع إنتاج الشركة لأكثر من ٦٥٠ ألف برميل لعام ٢٠٢٠

صرح سامح صبري المدير العام لشركة فينترسال ديا في مصر عبر فيديو مصور له بمنصة الغرفة الألمانية أن مصر ستصبح مركز إقليمي للطاقة و لديها بنية تحتيه كما أنها تمتلك الخبرات  مضيفًا أن الشركة تعمل منذ ٤٥ عامًا في مصر  و أن قطاع البترول المصري قطاع واعد لما تتمتع به مصر من موقع استراتيجي مهم . 

“ماريو  ميهرين” : حققنا جزءً جيدًا من مستهدفاتنا في دسوق و خليج السويس

و في سياق متصل و خلال تصريح سابق له قال ماريو  ميهرين الرئيس التنفيذي لشركة فينترسال ديا  نتطلع إلى مزيد من النشاط المكثف في مصر و أضاف لقد حققنا بالفعل جزءًا جيدًا من مستهدفاتنا للإنتاج من أصول الشركة في دسوق و خليج السويس .

و قد شهد مشروع غرب الدلتا تقدمًا ملحوظًا لتطوير خمسة حقول و تعد هذه الإنجازات مؤشرًا على التزامنا المستمر و الدائم تجاه مصر و نحن نتطلع إلى تعزيز إسهاماتنا في تطوير قطاع الطاقة في مصر  مع دعم جهود الدولة في التحول إلى مركز إقليمي للطاقة في المنطقة  .

جدير بالذكر أن شركة فينترسال ديا الألمانية استطاعت إنهاء السنة المالية الماضية 2020 بنتيجة إيجابية في الربع الأخير من العام ذاته على الرغم من التحدّيات الصعبة التي واجهتها الأسواق .

كما رفعت الشركة إنتاجها إلى أكثر من 650 ألف برميل من النفط المكافئ في السنة المالية 2020 و هو أعلى مستوى تم الوصول إليه منذ اندماج شركتي «فينترسال» و «ديا» قبل نحو عامين و تخطط الشركة لزيادة إنتاج الغاز و البترول في مصر .

 تخفيض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري إلى صفر

و تسعى شركة فينترسال ديا إلى تخفيض صافي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجة عن عملياتها في الاستكشاف و الإنتاج إلى مستوى الصفر بحلول عام 2030 كما ستقلل الشركة نسبة كثافة غاز الميثان في إنتاجها إلى ما دون 0.1% بحلول عام 2025.

كما تعمل الشركة حالياً على برنامج عمل شامل في مشروعها لإنتاج الغاز الطبيعي في دسوق و كذلك حقول البترول البحرية في خليج السويس.

و قد بدأت أيضاً برنامجًا طموحًا لإعادة التطوير من أجل تحقيق زيادة كبيرة في إنتاج سبعة حقول للغاز الطبيعي في دسوق و يتضمن البرنامج أيضاً استكمال العمل على تسعة آبار حالية و ربطها من أجل بدء الإنتاج  بجانب حفر و استكمال آبار استكشافية جديدة و البدء في تطوير حقل جديد في الجزء الشمالي الغربي .

شاهد الفيديو : 

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى