استدامة

موقع NGV Journal يُبرز جهود وزارة البترول في استخدام الغاز الطبيعي

محطة غازتك المتنقلة الأولى من نوعها في مصر و الشرق الأوسط

نشر موقع NGV Journal العالمي المُتخصص في مجال الغاز الطبيعى تقريرا تضمن تصريحات المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية الأخيرة حول خطة العمل التي يتم تنفيذها حاليا لزيادة عدد المحطات التي تقدم خدمات تموين و تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى .
 
و ذكر موقع NGV Journal أنه من المستهدف مضاعفة عدد المحطات في غضون عام من ٢٥٠ محطة إلى ١٠٠٠ محطة لنشر عدد كاف من المحطات على مستوي مصر تغطي جميع المحافظات و تنتشر على كافة الطرق السريعة والمحاور .
 
و أضاف الموقع أنه يتم أيضا إدخال خدمة تموين الغاز الطبيعي للسيارات في محطات تموين السيارات بالبنزين و السولار لتوفير بدائل و خدمات متنوعة للمواطنين .
 

افتتاح أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى 

كما تناول موقع NGV Journal خبر إطلاق أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى التي تُعد الأولى من نوعها في مصر و منطقة الشرق الأوسط كافة .
 
هذا و قد أوضح موقع NGV Journal أن هذه المحطة تأتي ضمن جهود الوزارة لنشر خدمة الغاز الطبيعي المضغوط في مصر و الذي يستخدم لتموين السيارات و خاصة لتلبية احتياجات المناطق البعيدة عن شبكات الغاز .
 
و ذكر موقع  NGV Journal أن المحطة الجديدة التي يتم تشغيلها بواسطة شركة غازتك المصرية يمكنها أن تخدم مناطق الأنشطة الموسمية مثل المناطق السياحية و مناطق قضاء الأجازات .
 
و أشار الموقع إلى أنه يمكن الدفع بها في حالات الطوارئ الناجمة عن صيانة المحطات التقليدية بالإضافة إلى إمكانية توفير الغاز للمنشآت الصناعية و التجارية خاصة و أن سعة تخزينها تصل إلى ٥٠٠٠ متر مكعب من الغاز الطبيعى المضغوط.  
 
و يُعد موقع NGV Journal موقع عالمي متخصص في مجال استخدام الغاز الطبيعى بالسيارات .
 

المحطة المتنقلة جاهزة لحالات الطوارئ أو الصيانة للمحطات

جدير بالذكر أنه تم الأسبوع الماضى لأول مرة افتتاح و تشغيل أولى المحطات المتنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى المضغوط و التى تُعد إحدى الوسائل المتطورة التى بدأ قطاع البترول تشغيلها لتيسير خدمات تموين السيارات العاملة بالغاز الطبيعى .

و تتميز المحطات المتنقلة بجاهزيتها لتموين السيارات و قدرتها على الوصول بالخدمة للأماكن التي لا يتواجد بها شبكات الغاز الطبيعي و كذلك الاستفادة بها في مناطق الاستهلاك الموسمي كالمناطق السياحية و المصايف و جاهزية تلك المحطة لحالات الطوارئ أو الصيانة للمحطات و الشبكات.
 
 
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى