أخبار البترولفيديو بترونيوز

فيديو .. ” إكسترا نيوز ” : الأوروبيون يتهيئون لشتاء صعب بدون الغاز الروسي

زيادة التوتر في أسواق الطاقة العالمية

عرضت قناة إكسترا نيوز ، تقريراً عن تهيؤ الأوروبيين لاستقبال شتاء صعب بعد الأزمة الأوكرانية الروسية وما تلاها من سلسلة عقوبات فرضت على روسيا أدت إلى منع الغاز الروسي عن الدول الأوروبية و رفضها التعامل إلا بالعملة الروسية (الروبل).

و قال التقرير ، إن الأوروبيين يتهيؤون لشتاء قاسٍ و أكثر صعوبة ، حيث ستكون واردات الغاز لهم دون المعتاد ، أو سيتم قطعها بالكامل ، وذلك في واحدة من تبعات الأزمة الروسية الأوكرانية الأشد تأثيرا منذ بدايتها.

مشاكل تأمين الوقود لفصل الشتاء

و أوضح التقرير ، أنه بعد إلغاء روسيا تحديد موعد تدفق  الغاز من خط نورد ستريم واحد ، والذى كان مقرراً له السبت ، ما أدى إلى مشاكل بأوروبا في تأمين الوقود لفصل الشتاء الذي أصبح على الأبواب.

زيادة التوتر في أسواق الطاقة

و أشار التقرير إلى أن الشركة المنظمة للغاز في ألمانيا قد أعلنت أن الوضع آمن حالياً ، لكنه غير مستقر ، مشيرةٍ إلى أنه من الممكن أن يتدهور الوضع.

كما أعلنت فرنسا أن تأمين الغاز للعام المقبل أمر ملح ، أما السويد فأعلنت أن الحكومة ستقدم ضمانات مالية لشركات طاقة دول الشمال الأوروبي لتجنب أزمة مالية جراء أزمة الطاقة ، و قال مفوض الاقتصاد في الاتحاد الأوروبي أن التكتل يتوقع أن تحترم موسكو عقود  الطاقة التي أبرمتها وأنه إذا استمر استخدام روسيا للطاقة كسلاح فإن الاتحاد الأوروبي جاهز للرد.

• فيديو .. شاهد التقرير

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى