أخبار البترول

الوسطانى للبترول تنظم سلسلة ندوات طبية و حملة للتبرع بالدم

الندوات تهدف لرفع الوعى الصحى لدى العاملين و الاهتمام بصحتهم و ذويهم

نظمت شركة الوسطاني للبترول تحت رعاية  المهندس  حازم حافظ رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب و تحت أشراف و تنسيق الادارة الطبية بالشركة سلسلة من الندوات الطبية بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمركز الرئيسى لتعزيز و رفع الوعى الصحى لدى العاملين و الاهتمام بصحتهم و ذويهم .

و للكشف المبكر عن الامراض والتوعية  باسباب الامراض و مسبباتها و ذلك بالتعاون مع إستشاريين من المستشفيات لفتح مجالات للحوار و الاستفسار حول الموضوعات التالية:

التغذية السليمة و امراض السمنة  بالتنسيق مع مستشفى شفا  تم توفير جهاز In – Body  لتحليل مكونات الجسم و تقديم تقرير عن كتلة الدهون و العضلات و المياة بالجسم .

العظام و إصابات العمود بالتنسيق مع المستشفى السعودى الألمانى يتبعها ندوة مع إستشارى العلاج الطبيعى للرد على أسئله و إستفسارات الساده العاملين .

الاكتشاف المبكر للاورام بالتنسيق مع مستشفى اندلسية المعادى  تم تنظيم ندوة تثقيفية عن علاج الآم المفاصل و العضلات و مناظرة السادة العاملين الذين يعانون من امراض العظام و المفاصل (الركبة و الكاحل و الكتف ) .

كما نظمت  الادارة الطبية بالشركة مؤخرا فحص طبى شامل للسادة العاملين بالشركة بالمركز الطبى للعاملين بقطاع البترول بالمركز الرئيسى للشركة و كذلك بحقول الوسطانى و جنوب المنزلة و حملة للتبرع بالدم عن طريق المركز القومى لنقل الدم لاتاحة الفرصة للعاملين للتبرع بالدم لما لة من فؤائد صحية على المتبرع و فائدة مجتمعية .

و تم استضافة بعض الاستشاريين لمناظرة العاملين داخل عيادة الشركة من التخصصات التالية:

  • استشارى المخ و الاعصاب و العمود الفقرى لمناظرة العاملين الذين يعانون من  امراض المخ والاعصاب و اصابات العمود الفقرى .
  • إستشارى أمراض القلب للكشف على السادة العاملين الذين يعانون من أمراض القلب بعيادة الشركة و المشاكل الصحية مثل إرتفاع الضغط أو إرتفاع نسب الكوليستيرول
  • إستشارى الباطنة والجهاز الهضمى لهؤلاء الذين يعانون من أمراض الكبد و القولون والجهاز الهضمى.

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى