أخبار البترول

توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي “إيجاس” و “ترانسجاز” الرومانية

المذكرة تستهدف تنويع طرق إمداد و نقل الغاز و تعزيز أمن الطاقة

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و نظيره الروماني نيكولاي تشوكا، مساء اليوم، التوقيع على مذكرة تفاهم بين “الشركة المصرية للغازات الطبيعية – إيجاس ” و شركة “ترانسجاز” المُشغِّل الرسمي لشبكة نقل الغاز الطبيعي في رومانيا؛ لتعزيز التعاون المشترك في مجال نقل الغاز الطبيعي .
و وقع مذكرة التفاهم كل من: المهندس  مجدى جلال العضو المنتدب التنفيذي لـ “إيجاس”، و آيون ستروين، مدير عام “ترانسجاز” الرومانية.
و على هامش التوقيع، قال المهندس مجدى جلال إن توقيع مذكرة التفاهم مع شركة “ترانسجاز” الرومانية؛ يستهدف تعميق التعاون بين مصر و رومانيا في مشروعات تطوير البنية التحتية لنقل الغاز الطبيعي ، وكذلك لتبادل المعرفة والمهارات والخبرة الفنية.
و أضاف أن مذكرة التفاهم الموقعة اليوم ستكون فرصة لعقد شراكات بين الطرفين في مشروعات تستهدف تنويع طرق إمداد و نقل الغاز وتعزيز أمن الطاقة، لتسهيل الانتقال إلى قطاع طاقة منخفض الكربون عبر دمج المصادر المتجددة في مزيج الطاقة بالبلدين.
و تابع “جلال” أنه بموجب مذكرة التفاهم سيتم تشكيل مجموعات عمل مشتركة لبحث موضوعات: القوانين الأوربية، و انظمة سوق الغاز، و الإصلاحات في قطاع الطاقة، و تسعير الغاز الطبيعي.
تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى