أخبار البترولEGYPS 2022

” رئيس الوزراء “ يُوجِّة الشكر لـ ” وزير البترول “ على تنظيم معرض ومؤتمر ” إيجبس 2022 “

"مدبولي " المؤتمر أصبح بمثابة علامة بارزة في هذا القطاع

خلال الاجتماع الأسبوعي والذي تم بمقر العاصمة الإدارية أشار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إلى قيام  الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح مؤتمر و معرض مصر الدولي للبترول ( إيجبس 2022 ) في دورته الخامسة، و أن هذا الحدث الكبير يُعد أهم تجمُّع دولي و إقليمي لصناعة البترول و الغاز في منطقتي شمال أفريقيا و البحر المتوسط.

كما وجَّه الدكتور مصطفى مدبولي الشكر للمهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية و جميع القائمين على تنظيم هذا المؤتمر، الذي أصبح بمثابة علامة بارزة في هذا القطاع.

و جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح معرض و مؤتمر مصر الدولي للبترول إيجبس 2022 في نسختة  الخامسة الذي استمر لمدة ثلاثة أيام  و ذلك بمشاركة دولية و محلية واسعة من وزراء البترول و الطاقة و رؤساء الشركات العالمية و المحلية و المنظمات الدولية للبترول و الغاز و خبراء الصناعة البترولية في منطقتي شمال إفريقيا و البحر المتوسط”.

هذا و قد شارك في مؤتمر و معرض إيجبس 2022 عدد 40 شركة و 450 عارض ، و استضاف المؤتمر 11 وزيراً على صعيد قطاع الطاقة على مستوى العالم بالإضافة إلى 19 مديراً تنفيذياً و 8 أمناء عموم ، و تم مناقشة الأهداف طويلة المدى بشأن التحوُّل الطاقي ، عبر تحقيق الاكتفاء الذاتي المستهدف على المدى القصير بأسواق الطاقة الإقليمية.

مصدر الخبر : وزارة البترول و الثروة المعدنية 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى