أخبار البترول

” إكسترا نيوز “ تعرض تقريراً عن التوسع في إنشاء محطات الغاز

عرضت قناة إكسترا نيوز تقريراً عن مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي والتوسع في إنشاء محطات الغاز تحت عنوان سيارات آمنة و مُوفِّرة و صديقة للبيئة و أشار التقرير أن هذا ما سوف يحصل علية المواطن المصري بعد تحويل سيارتة للعمل بالغاز الطبيعي .

و أوضح التقرير أن الغاز الطبيعي أصبح الكلمة السحرية و الحل الأمثل لطاقة الغد الأكثر نظافة و الأقل تكلفة و الأطول استدامة و الكثير من المواطنين وجدوا أن تحويل سيارتهم للعمل بالغاز الطبيعي و خاصة مع توسع الدولة في إنشاء محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي .

و تضمَّن التقرير استطلاع رأي عدد من المواطنين حول جهود الدولة للتوسع في إنشاء محطات الغاز لتموين السيارات و خلال التقرير تحدث أحد السائقين ، عن توفر محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي و أن محطات الغاز منتشرة بكثرة في جميع المناطق .

و تابع سائق آخر أنه قام بتحويل سيارتة للغاز الطبيعي منذ 14 شهر ووجد أن عمل السيارة بالغاز الطبيعي شئ جميل و يوفر ما لا يقل عن 60% من تكلفة التفويل و يوفر في زيت السيارة .

و أوضح التقرير أن عمليه تحويل السيارة من البنزين إلى الغاز ، تستغرق 4 ساعات فقط وتحصل السيارة علي ضمان و صيانة مجانية لمدة عام  كما أوضح التقرير مزايا استخدام تطبيق MOP Stations  الذي أطلقته وزارة البترول على الهواتف المحمولة .

و ذلك للتعريف بأماكن و مواقع محطات تموين السيارات  بالغاز الطبيعي و مراكز التحويل و إظهار أقرب هذه المحطات و المراكز للمكان الذي يتواجد فيه المواطن و التعريف بالخدمات التي تقدمها محطة تموين السيارات بالغاز الطبيعي .

 

مصدر الخبر :  قناة إكسترا نيوز الفضائية

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى