أخبار البترول

” الرئيس السيسي “ : كنا سنستورد الغاز من الخارج لو لم يُكتشف ”حقل ظهر “

الرئيس يوجِّه الشكر للأشقاء في الخليج

ثمن الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته في فعاليات تدشين الوحدات البحرية لهيئة قناة السويس،   أهمية حقل ظهر للغاز الطبيعى، ودوره في تشغيل محطات توليد الكهرباء طوال السنوات الماضية، قائلا إنّ الحقل ساهم بشكل كبير وفعّال في تشغيل محطات الطاقة الكهربائية .

و أضاف الرئيس  السيسي أنّ تكلفة الغاز شهريا تبلغ ملياري دولار، وإن لم يكن حقل ظهر موجودا كنا سنستورد الغاز من الخارج ، وفي ظل هذه الظروف كان سعره سيصل إلى 24 مليار دولار شهريا، وهو سعر كبير مقارنة بما وفره الحقل من مميزات لمصر .

و قال الرئيس إنّ لطف الله سبحانه و تعالى أحاط بمصر في مثل هذه الظروف العالمية، وما خلّفته الأزمات التي تعاني منها جميع الدول، مشيرا إلى أنّ أوروبا قدّمت الغاز لمواطنيها بسعره الحقيقي، ورغم أنّ دخل المواطن في أوروبا أكبر بكثير من نظيره في مصر، إلا أنّه لم يتحمّل الأسعار الحقيقية، ويعاني بسببها، لكن هذا الأمر لم يحدث في مصر، ونجحت الدولة في تأمين الطاقة لمواطنيها بالأسعار العادية لعدم تحميله فاتورة الأزمات العالمية .

ووجه الرئيس الشكر للأشقاء في الخليج على دعمهم لمصر، على مدار الفترة الماضية قائلا: «أنت بتتكلم في عشرات المليارات من الدولارات، كل شهر 1200 و1300 مليون دولار مبتدفعهمش و الأشقاء يدفعوهم عشان يجي لك البترول و الغاز، وبرامج أخرى للسلع و مبادرات تتعمل تخفف من الأزمة على الناس في مصر» .

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى