أخبار البترول

جلسة مباحثات بين ” وزير البترول “ و ” السفير الأسترالي “ بالقاهرة

" المُلا" : الاستعداد لبدء الإنتاج التجريبي من كشف إيقات للذهب

استقبل المهندس ” طارق المُلا “ وزير البترول و الثروة المعدنية ” جلين مايلز “ السفير الأسترالي بالقاهرة حيث تم استعراض الأوضاع الحالية في أسواق البترول و الغاز في ظل التحديات الراهنة و أهمية الغاز الطبيعي كوقود انتقالي خلال المرحلة الحالية ، فضلاً عن استعراض جهود التحوُّل الطاقي و استعدادات مصر لاستضافة القمة العالمية للمناخ COP27 ، هذا بالإضافة إلى استعراض أنشطة التعدين في مصر و أستراليا و الجهود المبذولة لتطوير منظومة الثروة المعدنية في مصر.

و أكَّد ” المُلا “ خلال لقائه بـ” السفير الأسترالي“ بالقاهرة أن ارتفاع الأسعار العالمية للبترول و الغاز شجع الشركات العالمية لتكثيف عمليات البحث و الاستكشاف بهدف تحقيق اكتشافات جديدة خاصة في ظل التعافي العالمي من جائحة كورونا ، هذا بالإضافة إلى أنه يتم حالياً تكثيف عمليات البحث عن الذهب و الاستعداد لبدء الانتاج التجريبي من كشف إيقات للذهب في جنوب مصر خلال الفترة المقبلة.

” المُلا “ : مصر تُصدِّر الغاز الطبيعي المُسال بعد نجاحها في تحقيق الاكتفاء الذاتي

 

و أضاف وزير البترول أن مصر تقوم حالياً بتصدير شحنات من  الغاز الطبيعي المُسال من وحدتي الإسالة في إدكو و دمياط بعد نجاحها في تحقيق الاكتفاء الذاتي من  الغاز الطبيعي و توفير فائض للتصدير.

كما تم خلال اللقاء استعراض الموقف الحالي للبحث عن البترول و الغاز في منطقة البحر الأحمر التي تساهم فيها شركة البترول الأسترالية BHP بمناطق امتياز شركتي شيفرون و شل بالبحر الأحمر و التي تُعد أول شركة أسترالية تعمل في مجال البترول و الغاز في مصر.

و من جانبه أكَّد ” السفير الاسترالي“ بالقاهرة أن الشركات العالمية تواجه تحدي كبير للعودة لضخ الاستثمارات و تكثيف مختلف الأنشطة بعد مرور عامين من الحجر الصحي و التباطؤ في الاستثمار، و أن الشركات الأسترالية تُبدي اهتماماً كبيراً بالتعاون المشترك و تبادل الخبرات مع قطاع البترول المصري في مجال الغاز المُسال.

و وجَّه ” السفير الأسترالي “ الدعوة للمهندس ” طارق المُلا “ و الشركات المصرية للمشاركة في المؤتمر الدولي للتعدين و الموارد IMARC و الذي يُعقد خلال الفترة من 17 – 19 أكتوبر 2022 في ملبورن بأستراليا .

مصدرالخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية 

المهندس طارق الملا خلال لقائه بـ السفير الأسترالي بالقاهرة
المهندس طارق الملا خلال لقائه بـ السفير الأسترالي بالقاهرة
تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى