أخبار البترولأخبار بتروتريد

” بتروتريد “ .. أولى فعاليات التوعية بأهمية السلامة والصحة المهنية

نظَّمت إدارة السلامة والصحة المهنية بشركة بتروتريد  صباح أمس ندوة توعوية عن أهمية دور السلامة والصحة المهنية للعاملين بمنطقة أسيوط وذلك ضمن سلسلة من الندوات سيتم تنظيمها تباعاً بجميع مناطق الشركة .

عُقدت الندوة بمنطقة أسيوط و ذلك بحضور مصطفى حلمي مدير منطقة أسيوط و خالد قطب مدير عام مساعد و محمد فوزي مدير إدارة السلامة و الصحة المهنية و علاء سطوحي عضو اللجنة النقابية للعاملين  و عدد من القيادات و العاملين بالمنطقة .

تحدث في الندوة الزميل إيهاب محمد فرحات رئيس قسم بإدارة السلامة و الصحة المهنية – منطقة أسيوط وتناولت الندوة السياسة العامة للسلامة و الصحة المهنية و حماية البيئة وأهداف و التزامات الشركة تجاه العاملين و بيئة العمل وعن منع التدخين نهائياً في جميع أماكن الشركة ،

كما تناولت الندوة تحديد المسئولية و طُرق المعاقبة عند الإخلال بما نصت عليه هذه السياسة واشتراطات السلامة والصحة المهنية طبقاً للقوانين و المواثيق المعمول بها داخل جمهورية مصر العربية في هذا الشأن.

كما تضمنت الندوة التوعية بالسياسة البيئية للشركة من ناحية حماية و سلامة كافة العاملين بشركة بتروتريد خلال فترات قيادة السيارات و ذلك أثناء الذهاب أو العودة من الأعمال المكلفين بها سواءاً بسيارات الشركة أوبسياراتهم الخاصة و كذلك أثناء الذهاب أو العودة من العمل إلى مقر سكنهم ، وأيضاً سياسة التعامل مع الأوبئة و فيروس ( كورونا  ) والتي تتضمن التزام الشركة من ناحية توفير كافة الوسائل المتاحة للوقاية من الإصابة بالفيروس .

يأتي ذلك بمناسبة احتفال وزارة البترول و الثروة المعدنية باليوم السنوي للسلامة و الصحة المهنية تحت عنوان (عهد جديد للسلامة و الصحة المهنية – HSE New ERA).

و سوف يتم عقد عدد من الندوات وإجراء حملات توعية لأهم موضوعات السلامة والصحة المهنية و حماية البيئة التي تخص العاملين بالشركة على مدار هذا الأسبوع .

جانب من الندوة
جانب من الندوة
تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى