أخبار البترول

بتروجت تشارك في فاعليات المعرض الدولي لخطوط الأنابيب بالسعودية

أعلنت شركة المشروعات البترولية و الاستشارات الفنية ” بتروجت ”  عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيس بوك عن مشاركتها في فعاليات  المؤتمر و المعرض الدولي لخطوط الأنابيب السعودية SPICONX 2022  ممثلا لقطاع البترول المصري  و الذى أقيم خلال الفترة من 3 – 6 أكتوبر الجاري بمدينة الدمام السعودية .

و ذلك ضمن التوجه العام  لـ وزارة البترول المصرية و الهادف إلى تعظيم التواجد الخارجي و صقل الخبرات للكوادر البشرية المميزة بقطاع البترول .

الاستفادة من غاز الشعلة في توليد الكهرباء و تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز

 

و شارك الدكتور محمد كمال جابر من العاملين بالإدارة العامة للشئون الهندسية بشركة  بتروجت خلال فاعليات المؤتمر بورقة بحثية تم عرضها  في جلسة نقاشية ضمت العديد من الخبراء المختصين بمجال صناعة النفط و الغاز ، و التي تناولت الإجراءات و الحلول التقنية التي اتبعتها ونفذتها شركة بتروجت لإعادة تدوير و الاستفادة من “غاز الشعلة” بهدف استغلال الغاز الناتج عن الشعلة في توليد الكهرباء و تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي و تصديره الى الخارج .

كما شاركت  بتروجت أيضاً في فاعليات الجلسة الختامية للمؤتمر ضمن اللجنة الفنية المختصة بمناقشة سبل الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لنقل البيانات بشكل أسرع في مشروعات تصميم و تنفيذ خطوط الأنابيب و بما يحقق أعلى معدلات للأمان للأفراد و المعدات .

و شهد ختام المؤتمر تكريم شركة بتروجت و منحها درع المعرض تقديراً لمشاركتها الفعالة و المتميزة في فاعليات المؤتمر و الذي يعد تكريما لقطاع البترول المصري .

و قام المهندس وليد لطفى رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب بتكريم الدكتور  محمد كمال جابر على مشاركته المتميزة في فاعليات المؤتمر كممثل لشركة بتروجت و لقطاع البترول المصري .

و أكد “لطفى ” على أن التوجه_الحالى لوزارة البترول برئاسة  المهندس  طارق الملا وزير البترول تضمن التأكيد على كافة شركات القطاع و من ضمنهم بتروجت بضرورة استخدام أحدث التكنولوجيات العالمية في مجال صناعة النفط و الغاز و بما يتماشى مع الأهداف العامة للوزارة و الحرص على تعظيم كافة الاعمال و تحقيق أقصى استفادة من كافة المقومات المادية و البشرية المتاحة لديها .

رئيس بتروجت يكرم الدكتور محمد جابر من الإدارة الهندسية بالشركة
رئيس بتروجت يكرم الدكتور محمد جابر من الإدارة الهندسية بالشركة

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة بتروجت

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى