أخبار البترول

” بتروسيف “ بحث تقديم الحلول لمشاكل التنوع البيولوجي والمناخ في COP27

نشرت الصفحة الرسمية لشركة الخدمات البترولية للسلامة و البيئة ”  بتروسيف ” أنه في إطار دعم التنوع البيولوجي و الحد من الآثار السلبية للمناخ و الحفاظ على البيئة ، تم تخصيص يوم عمل كامل – و هو اليوم 16 نوفمبر.

و ذلك لبحث مشكلة تدهور التنوع البيولوجي خلال أيام عمل مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27  الذي يُعقد حالياً في  شرم الشيخ من 6 إلى 18 نوفمبر المقبل .

و سيتم عرض التجارب الناجحة التي تمت لإدارة التنوع البيولوجي في مواجهة تغير المناخ، حيث أدت أساليب الإدارة الجيدة للتنوع  البيولوجي من خلال الحفظ واستعادة الأراضي و مكافحة التصحر و الاستخدام المستدام إلى تحقيق عدة فوائد للتخفيف من تغير المناخ و التكيف معه .

و من الصناعات التي تساهم في تدهور التنوع البيولوجي صناعات التعدين و استخراج البترول نتيجة استغلال مساحات واسعة في تلك الأنشطة والتي تؤثر على النظام البيولوجي وتنوعه، بداية من تعطل تكاثر بعض الكائنات الحية وحتى تلوث التربة والبحار .

لذلك تُقدم شركة بتروسيف  العديد من الخدمات لحماية النظام البيولوجي مثل خدمات مكافحة التلوثات البحرية والنهرية البترولية، وخدمة الإدارة المتكاملة للمخلفات الخطرة، وخدمة مراقبة الأحياء البحرية Marine Mammals Watching أثناء تنفيذ المشروعات البحرية، وخدمات الاستشارات البيئية، وغيرها من الخدمات الهامة .

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة بتروسيف

مؤتمر قمة المناخ cop27
مؤتمر قمة المناخ cop27
تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى