أخبار البترول

توقيع اتفاقيتين مع “ترانس جلوب” و “فاروس إنرجي” للبحث عن البترول في الصحراء المصرية

الاتفاقيتين باستثمارات تبلغ 506 ملايين دولار ومنح بـ67 مليون دولار لحفر 12 بئراً.

وقَّع المهندس طارق المّلا وزير البترول والثروة المعدنية اتفاقيتين جديدتين مع شركتي ترانس جلوب الكندية  و فاروس إنرجي للبحث عن البترول و تنميته و إنتاجه في عدة مناطق بالصحراء الشرقية و الغربية بإجمالي استثمارات جديدة يبلغ حدها الأدنى 506 ملايين دولار  ، و منح توقيع 67 مليون دولار لحفر 12 بئراً.

وقَّع الاتفاقيتين مع الوزير المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لـ هيئة البترول و السيد كريج وليام روبرتسون المدير الإقليمى لشركة ترانس جلوب ، و الجيولوجى ماجد عبد الحليم المدير العام لشركة فاروس إنرجي.

و تشمل الاتفاقية الأولى مع شركة ترانس جلوب الكندية الدمج لمناطق شمال غرب غارب و غرب غارب و غرب بكر بالصحراء الشرقية ، و ضخ استثمارات جديدة للبحث و التنمية و الإنتاج للزيت الخام.

بينما تستهدف الاتفاقية الثانية مع شركة فاروس إنرجي ضخ استثمارات للبحث و التنمية و الإنتاج للزيت الخام بمنطقة الفيوم بالصحراء الغربية.

و أوضح المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية أن التوقيع يأتي امتداداً للاتفاقيات الموقَّعة مُؤخراً مع الشركات البترولية العاملة في مصر في إطار جهود الوزارة المستمرة لتحفيز الشركات على ضخ المزيد من الاستثمارات و تكثيف الأنشطة لتعظيم مُعدَّلات الإنتاج خاصة مع الارتفاع الحالي الذي تشهده مستويات أسعار البترول العالمية ، لافتاً إلى أن الاتفاقيتين تستهدفان زيادة مُعدَّلات إنتاج الزيت الخام في ضوء الاتفاق على ضخ المزيد من الاستثمارات بعدد من مناطق الامتياز ، و استخدام أحدث التكنولوجيات المُطبقة في مجالات البحث و الحفر و الإنتاج بما يُسهم في زيادة الإحتياطيات و الإنتاج البترولي بتلك المناطق.

حضر التوقيع الجيولوجي أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات و الاستكشاف ، و الجيولوجي عادل سماحة نائب رئيس هيئة البترول للإتفاقيات و الاستكشاف ، و المحاسب هشام نور الدين رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

توقيع اتفاقيتين مع "ترانس جلوب" و "فاروس إنرجي" للبحث عن البترول في الصحراء الشرقية و الغربية
توقيع اتفاقيتين مع “ترانس جلوب” و “فاروس إنرجي” للبحث عن البترول في الصحراء الشرقية و الغربية

 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى