أخبار البترول

” خدمات البترول الجوية “ : تدعم جهود الدولة في استضافة مؤتمر المناخ (COP27)

تدعم شركة خدمات البترول الجوية ، التابعة لوزارة البترول و الثروة المعدنية ، جهود الدولة المصرية ‎في مكافحة  التغيرات المناخية، و كذلك جهودها في استضافة مؤتمر المناخ  (COP27) المنعقد من اليوم و حتى ١٨ نوفمبر الجاري  .

و أوضحت الشركة في منشور لها علي صفحتها الرسمية علي “الفيس بوك”  أن قمة المناخ الحالية فرصة لتكثيف العمل و التوصل إلى حلول بشأن تأثير التغيرات المناخية على العالم ، مشيرة أنها تثق في نجاح المؤتمر و خروجه بالصورة اللائقة بمكانة مصر العالمية .

و حسب ما ورد بالمنشور  ، فقد وصل الدكتور  مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مساء أمس السبت إلى شرم الشيخ على متن طائراتها ، و ذلك لمتابعة الاستعدادات النهائية الجارية على مدار الساعة لعقد الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ  (COP27) بمدينة شرم الشيخ  .

و ذلك ضمن سلسلة زيارات تفقدية لشرم الشيخ قام بها على متن طائرتنا خلال الأسابيع القليلة الماضية قبيل انطلاق قمة المناخ كوب ٢٧ .

و قد أعلن السفير سامح شكري وزير الخارجية ،صباح اليوم  افتتاح الدورة الـ 17 لمؤتمر المناخ بوصفه مؤتمر الأطراف و مواصلة تعديل جدول الأعمال 2 الخاصة بالمسائل التنظيمية للمؤتمر من جدول الأعمال المؤقت .

و انطلقت  فعاليات المؤتمر العالمي قمة المناخ  بمدينة شرم الشيخ   (COP27) ، الذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، بحضور تمثيل من 197 دولة وأكثر من 120 قائد و زعيم و مسئول و رئيس .

و شهدت فعاليات اليوم، الأول لقمة المناخ  (COP27) جلسة الافتتاح الإجرائي لمؤتمر المناخ رقم 27، التي يلقي خلالها ألوك شارما رئيس COP26 كلمة، يعقبها مراسم تسليم رئاسة المؤتمر إلى رئيس الدورة السابعة و العشرين لمؤتمر المناخ السفير سامح شكري من رئيس COP26 .

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة خدمات البترول الجوية

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى