أخبار البترول

” سيدبك ” تكرم أبناءها المتميزين في مجال السلامة

كرمت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات ” سيدبك ” العاملين المتميزين في الأداء تجاه قواعد السلامة و الصحة المهنية و حماية البيئة و أصحاب أبرز الأفكار فيما يخص نماذج الإبلاغ عن الخطر الكامن على مستوى الشركة.

جاء التكريم خلال ختام فعاليات أسبوع السلامة السنوي الذي نظمته إدارة السلامة و الصحة المهنية و حماية البيئة ، بحضور المهندس محمد إبراهيم رئيس  مجلس الإدارة ، و بحضور مساعدي رئيس الشركة و مديري العموم و القطاعات ، حيث شمل التكريم عدد ٢٢ عامل من أبناء الشركة.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة البترول و الثروة المعدنية لتعزيز ثقافة السلامة و الصحة المهنية و حماية البيئة بقطاع البترول.

و بدأت الفعاليات بعرض كلمة مسجلة  للمهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية و بثها على جميع مواقع الشركة المختلفة ، ثم تقديم شرح تفصيلي من خلال مسئولي السلامة و الصحة المهنية عن مواضيع السلامة و الأخطار الكامنة و برامج الإبلاغ المرتبطة بتلك الأنشطة و طرق الوقاية و التوعية بمواضيع السلامة و الصحة المهنية و حماية البيئة و سلامة العمليات و قواعد الحفاظ على الحياة.

و في ختام اللقاء  أكد رئيس سيدبك على أهمية السعي الدائم و المستمر نحو تحقيق أعلى مستويات الأداء لحماية البيئة و السلامة و الصحة المهنية بهدف تحقيق التنمية المستدامة و توفير التدريب اللازم لمختلف المستويات الوظيفية و نشر الوعي و المعرفة و المهارات اللازمة لضمان التنفيذ الناجح لنظام إدارة حماية البيئة و السلامة و الصحة المهنية .

و قد حرصت الإدارة العامة للسلامة و الصحة المهنية بالشركة على القيام بالعديد من الفاعليات أثناء أسبوع السلامة لعام 2023 ، و جاءت الفعاليات كالتالي:

فاعليات اليوم الأول 

عقد ندوه توعية إلى جميع عاملين المقاولين داخل الشركة للتأكيد على الوقاية من الحوادث و الأمراض المهنية و تقليل الإصابات و حوادث العمل و عرض بعض الفيديوهات الخاصة بالسلامة.

فاعليات اليوم الثاني

 حرصت لجنة السلامة العليا على القيام بجولات بجميع وحدات الشركة للتأكيد على جاهزية العاملين و الاستعداد الدائم لحالات الطوارئ التي قد تحدث و سلامة المعدات و المهمات داخل الوحدات الإنتاجية بالإضافة إلى إجراء حوار و نقاشات مع العاملين

فاعليات اليوم الثالث

قامت الإدارة العامة للسلامة و الصحة المهنية بمواقع الشركة بعمل محاضرات للتوعية الخاصة بالسلامة و الصحة المهنية و حماية البيئة و عرض بعض الفيديوهات الخاصة بذلك.

تكريم أبناء سيدبك المتميزين في مجال السلامة
تكريم أبناء سيدبك المتميزين في مجال السلامة

مصدر الخبر : بوابة تواصل العاملين بقطاع البترول

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى