أخبار البترول

” نعمل معاً من أجل مستقبل أفضل“ … شعار ” مودرن جاس “ الجديد لمرحلة جديدة

« نعمل معاً من أجل مستقبل أفضل » شعار أطلقته شركة  ” مودرن جاس ” لتبدأ به مرحلة جديدة من مسيرتها في العمل نحو مستقبل أفضل ولتُعبِّر به إرادة جادة لغد أفضل بتضافر جميع الجهود في تحقيق أهداف الدولة في المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي.

فـمنذ إنشاء الشركة الحديثة للغاز الطبيعي  ” مودرن جاس ” في الخامس من يوليو عام 2021 بموجب قرار المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية بدمج مجموعة شركات ” غاز الاقاليم – غاز القاهرة – سيناء للغاز ” كشركة مساهمة مصرية بغرض دعم جهود الدولة الرامية إلى توصيل الغاز الطبيعي إلى كافة أنحاء الجمهورية.

و تماشياً مع توجُّه الدولة الذي يُؤكد على ضرورة استخدام نُظم الإدارة الحديثة في إدارة المؤسسات تم تكليف المهندس محمد قنديل ليتولى رئاسة مجلس الإدارة ليكون بذلك أوَّل من يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب في مطلع 2021.

و انطلقت الشركة بهويتها الجديدة للمساهمة بقوة في تنفيذ الخطة الطموحة لوزارة البترول لتوصيل الغاز الطبيعي الى ١,2 مليون وحدة سكنية سنوياً في كافة أنحاء الجمهورية ضمن المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” لتطوير قرى الريف المصري  و  المساهمة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة في ظل رؤية مصر للمستقبل 2030  .

توصيل الغاز ل 92 ألف عميل و تدفيع الغاز لقرية المراشدة ضمن مبادرة “حياة كريمة ” 

استطاعت الشركة منذ قرار اندماجها في يوليو 2021 من تزويد ما يقرب من 92 ألف عميل بخدمة الغاز الطبيعي بمناطق امتيازها و تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي لحوالي 730 كم شبكات ليصل إجمالي المُنفذ منذ بداية النشاط إلى ما يقرب من 14 ألف كم ، و تنفيذ 33 محطة تموين سيارات خلال الخمسة أشهر الماضية من إجمالي 57 محطة تموين تم تنفيذها منذ بدء النشاط و جاري استكمال تنفيذ 196 محطة جديدة .

تم تدفيع الغاز لقرية المراشدة ضمن المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” بمحافظة قنا ليصل إجمالي ما تم توصيلة منذ بدء النشاط حتى النصف الثاني من العام الجاري حوالى 1,2 مليون وحدة سكنية .

كما تم تحويل 6 مصانع للعمل بالغاز الطبيعي ليصل إجمالي العملاء الصناعيين 131 مستهلكاً صناعياً ، و توصيل 480 عميلاُ تجارياً ليصل الإجمالي 2726 عميل تجاري على مستوى المحافظات التي تعمل الشركة بها بما يسهم في ترشيد استهلاك الوقود السائل و الحفاظ على البيئة .

قامت الشركة بتنفيذ حوالي 730 كم شبكات من أعمال شبكات توصيل الغاز الطبيعي ليصل إجمالي المنفذ منذ بداية النشاط إلى ما يقرب من 14 ألف كم شبكات ، كما استطاعت الشركة الانتهاء من تركيب 30 محطة لتخفيض الضغط و إضافة الرائحة فضلاً عن تشغيل و تدفيع الغاز لثلاث محطات كهرباء.

 تنفيذ اعمال شبكات الغاز الطبيعي لصالح “أدنوك للتوريع ” في دولة الإمارات 

تعمل الشركة على تنفيذ مشروعاتها وفق منظومة متكاملة بأعلى معايير الحرفية و الالتزام باشتراطات السلامة و الصحة المهنية و ذلك على امتداد المحافظات التالية ” القاهرة – القليوبية – الشرقية – مرسى مطروح – الاسماعيلية – شمال سيناء و جنوب سيناء -سوهاج – قنا ” في إطار برامج مشروع الاصلاح الهيكلي قطاع البترول و الذي يهدف إلى إعادة هيكلة الأدوار و المسئوليات و منع تداخل الاختصاصات بين الكيانات المختلفة و تحسين و تطوير نظم و معايير الحوكمة .

و ليس ذلك فحسب بل استطاعت الشركة  إنجاز مشروعات ضخمة  داخل مصر  و خارجها و نجحت مع شقيقتها ” بتروجيت ” في تنفيذ أعمال شبكات الغاز الطبيعي لصالح ” أدنوك ” للتوزيع  في دولة الإمارات العربية المتحدة.

و تُكثِّف الشركة جهودها من أجل تحقيق عدة محاور أهمها التطوير المستمر للأداء و رفع الكفاءة الانتاجية و استحداث أعمال جديدة و التوسع في مناطق الامتياز من خلال عمليات آمنة و محددات صارمة تحافظ على العاملين و البيئة و الممتلكات العامة ، و ذلك تنفيذاً لتوجيهات المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية بضرورة الإسراع بعمليات توصيل الغاز الطبيعي للتخفيف عن كاهل المواطنين و العمل على توفير خدمات حضارية لهم.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة مودرن جاس

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى