أخبار البترول

” فودة “ : البترول دعمت تحويل المواصلات بالمحافظة للعمل بالغاز

قال اللواء خالد فودة ، محافظ جنوب سيناء ، خلال حواره لبرنامج « صباح الخير يا مصر » من تقديم محمد الشاذلي و هدير أبو زيد  بالقناة الأولى المصرية أن المحافظة تعاملت مع كل الوزارات و منها البترول والكهرباء ، والنقل ، و الإتصالات و التنمية المحلية ، و غيرهم ، مشيراً إلى أن دورنا توفير الأماكن المتاحة للمشروعات و تخطيطها وتخصيصها و تهيئة البينة التحتية لهم .

و أكد فودة أن وزارة البترول حولت 10 من أصل 13 محطة بنزين إلى الغاز الطبيعي والكهرباء ، و دعمت المحافظة مادياً من أجل تحويل 800 تاكسي للعمل بالغاز، فضلاً عن 120 أتوبيس غاز و 140 آخرين بالكهرباء .

و أضاف « فودة » ، أن وزارة التنمية المحلية وفرت210 أتوبيس ، أما النقل وفرت 50 أتوبيس ، مشيراً إلى أن الجراج الخاص بالأتوبيسات يتحمل قدرة شحن 140 أتوبيس مرة واحدة ، متابعاً أن مدينة شرم الشيخ كانت لا تملك نقل عام وإنما تعتمد على وسيلة التاكسي و المواصلات الخاصة والسياحة، لكن الآن أصبح لدينا أسطول .

و تابع ، أن أسطول المواصلات في مدينة شرم الشيخ لن يستمر معانا بعد قمة المناخ ، لأنها أتوبيسات قادمة من مدن مختلفة كالعاصمة الإدارية الجديدة و الإسكندرية والقاهرة وغيرهم ، مشيراً إلى أن هناك اتفاق ضمني بين  محافظة جنوب سيناء و رئيس الوزراء يختص ببقاء جزء من تلك المواصلات لكي تستمر و تصبح المدينة مستدامة .

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية للقناة الاولي المصرية 

 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى