أخبار البترولفيديو بترونيوز

فيديو .. ” يوسف “ : المشروعات البترولية ساهمت في تحسين كفاءة الطاقة

قال المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول السابق ، تعليقاً على تنفيذ البترول لـ 90 مشروعاً لتحسين كفاءة الطاقة ، أن مجال كفاءة الطاقة يعتمد على كيفية الاستفادة من غازات الشعلة وهي تُمثِّل الطاقة الغير مُستغلة ، وأن البترول مؤخراً قام بعدة مشروعات كبيرة في هذا المجال.

و أضاف ” نائب رئيس هيئة البترول السابق ” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” الأخبار ” و المُذاع على فضائية ” dmc ” أن هذه المشروعات ساهمت في إعادة استخدام الطاقة غير المستغلة و المتمثلة في الغازات الهيدروكربونية التي تحترق في الجو بالإضافة إلى تحسين كفاءة التشغيل.

و أوضح ” يوسف ” أن الدولة و جهاز شئون البيئة بذلوا جهداً كبيراً في هذا المجال ، وذلك للتغلُّب على الكثير من المشكلات في مجال تحسين البيئة.

كان المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية قد أكَّد بالأمس خلال الاحتفال بإطلاق الاستراتيجية القُطرية للتعاون الإنمائي بين مصر و البنك الأوروبي لإعادة الأعمار و التنمية ، أنه تم تنفيذ مشروعات لتحسين كفاءة الطاقة بلغ عددها نحو ٩٠ مشروعاً ساهمت في تخفيض أكثر من ٥٠٠ ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً ، و أضاف أن قطاع البترول نفذ ١٣ مشروعاً لاستخدام غازات الشعلة في المنشآت البترولية أدت لتخفيض ٩٠٠ الف طن سنوياً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في إطار مبادرة البنك الدولي في هذا المجال والتي تشارك فيها مصر.

• فيديو .. مداخلة ” نائب رئيس هيئة البترول السابق ” بفضائية ” dmc “

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى