أخبار البترولفيديو بترونيوز

فيديو .. ” المُلا ” لـ سكاي نيوز : تعظيم صادرات الغاز لتقليل تأثير زيادة أسعار النفط

أكد المهندس طارق الملا  وزير البترول  في لقاء مصور  لـ ” سكاي نيوز عربية ” أن تغير أسعار البترول لحظي ، و كل يوم يحدث تغيير ، مؤكداً أن هذا ليس في صالح مصر كدولة مستوردة للزيت الخام و المشتقات البترولية ، و بالتالي هناك تطلع و ترقب بصفة مستمرة كي لا تكون هناك زيادة في الأسعار تؤثر على المنظومة.

و أضاف ” المُلا ” : في الوقت نفسه و بالتوازي هناك زيادة بأسعار الغاز الطبيعي ، و نحن من المصدرين للغاز الطبيعي المسال ، و نستطيع أن نستغل هذه الفترة لنُعظم من صادراتنا للتقليل من التأثير السلبي لزيادة أسعار النفط“.

واختتم ” المُلا ” حديثه بالتأكيد على أن “العالم كله متضرر من هذه الأسعار “، معرباً عن أمله في ” ألا تستمر لفترة طويلة “.

كان المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية قد أكد – صباح اليوم – خلال الاحتفال بإطلاق الاستراتيجية القُطرية للتعاون الإنمائي بين مصر و البنك الأوروبي لإعادة الأعمار و التنمية ، أن الدولة المصرية أولت اهتماماً كبيراً بالتحول إلى الطاقة النظيفة و الاقتصاد الأخضر ، موضحاً أن تنفيذ برامج التوسع باستخدام الغاز الطبيعي كوقود نظيف كان نقطة انطلاق مهمة نحو تحول الطاقة و خفض الانبعاثات حيث يزيد استهلاك الغاز الطبيعي في مصر بشكل مضطرد ليصل إلى أكثر من ٦٥٪ من استهلاكها من الهيدروكربون أو الوقود التقليدي.

فيديو .. تصريحات وزير البترول لـ”سكاي نيوز عربية”

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى