أخبار البترول

تطوير مصفاة ميدور نقلة نوعية فى منظومة تكرير البترول

التطوير يهدف لزيادة القدرة الإنتاجية للمصفاة

مصفاة ميدور من المصافى المتميزة التى لها دور مهم في توفير جانب كبير من المنتجات البترولية للسوق المحلى خاصة البنزين والسولار ، و هو  يمثل نقلة نوعية فى منظومة التكرير وسيساهم في استدامة استقرار سوق المنتجات البترولية ، حيث يهدف إلى زيادة القدرة الإنتاجية للمصفاة بنسبة 60% .

و من المخطط الانتهاء منه ووضعه على خطة الإنتاج في الربع الأول من عام 2022، بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 2.3 مليار دولار.

المشروع ضمن عدد من مشروعات التكرير الجديدة الجاري تنفيذها

صرح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  في وقت سابق من شهر مارس الحالى بأهمية الإلتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ مشروع التوسعات الجديدة والعمل على تذليل أي عقبات قد تعوق مراحل التنفيذ والعمل على زيادة نسبة المكون المحلى في تنفيذ المشروعات البترولية الكبرى.

لافتاً إلى الدور الهام الذى تقوم به شركتى انبى وبتروجت  في  تنفيذ المشروع الذى  يأتي ضمن عدد من مشروعات التكرير الجديدة الجاري تنفيذها والتي سيتم الانتهاء منها تباعاً خلال العامين القادمين مما يساهم في تنفيذ خطة الوزارة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية (بنزين وسولار) بحلول عام 2023 .

مصفاة ميدور

وأكد الوزير على أهمية التشغيل الآمن لهذه المنظومة من خلال الإلتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة  ، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا لحماية العاملين وأسرهم ، وذلك دون التأثير على العملية الإنتاجية .

الانتهاء من تأهيل 80 % من الوحدات الأصلية لميدور

جارى العمل على قدم وساق في تنفيذ مشروع توسعات زيادة الطاقة الإنتاجية لمصفاة ميدور  و سيساهم المشروع فى استدامة و استقرار  سوق المنتجات  البترولية . و تم الانتهاء من إعادة تأهيل 80% من الوحدات الأصلية للمصفاة وصولاً لنسبة 100%  تشغيل آمن كأحد  اشتراطات  زيادة الطاقة الإنتاجية.

روابط ذات صلة 

الرئيس السيسي يفتتح مشروع إنتاج البنزين عالي الأوكتين بالأسكندرية

وزير البترول يتفقد توسعات مصفاة ميدور بالإسكندرية بتكلفة 2.3 مليار دولار

 تطوير ميناء دمياط لخدمة الأكتشافات البترولية الجديدة

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى