أخبار البترول

وزير البترول: جاري المسح لعدد الوحدات التي يمكن مدها بالغاز الطبيعي

أوضح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اليوم، أن الوزارة تسعى إلى تعظيم الاستفادة من توصيل الغاز الطبيعي للمنازل .

بالإضافة إلى دور الوزارة في مبادرة “حياة كريمة” وتطوير القرية المصرية، مشيرا إلى أنه يتم إجراء مسح لعدد الوحدات التي يمكن التوصيل لها وفقا للعديد من الاعتبارات كالبنية التحتية وجاهزية الوحدات السكنية والشوارع لإدخال الغاز الطبيعي للمنازل.

وتحدث المهندس طارق الملا، ، عن حجم الأعمال التي يتم تنفيذها فيما يتعلق بتوصيل الغاز الطبيعي  للمنازل، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي لعدد 12.5 مليون وحدة سكنية، مشيرا أنه تم إطلاق مبادرة خاصة لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل بالتقسيط لمدة 6 سنوات بدون فوائد بمعدل 30 جنيها قسط شهري.

وأكد الملاالغاز أنه بحلول عام 2023 لن تحتاج مصر إلى استيراد أي وقود سائل من الخارج، مشيرا إلى أن الدولة حققت الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي منذ عام 2018، لافتا إلى أنه يتم العمل حاليا في المنطقة الإقليمية وشرق المتوسط واستغلال البنية التحتية القوية ومحطات إسالة الغاز، مشيرا إلى أنه يتم تصدير الفائض من الغاز الطبيعي بأسعار أعلى من السوق المحلى.

جدير بالذكر يأتي ذلك الاجتماع لاستكمال مناقشة بيان وزارة البترول والثروة المعدنية، الذي قدمته الوزارة أمام الجلسة العامة التي عقدت في شهر يناير الماضي، في إطار متابعة مجلس النواب ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة.

روابط ذات صلة 

وزير البترول أمام “لجنة الصناعة بمجلس النواب ” : البيروقراطية أخطر تحديات التعدين

 

وزير البترول يستكمل مناقشة بيان الوزارة غدآ أمام لجنة الطاقة بمجلس النواب

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى