أخبار البترول

بالإنفوجراف .. ” مودرن جاس “ تُطلق مُلصقاً توعوياً للتعامل مع الغاز الطبيعي

أطلقت الشركة الحديثة للغاز الطبيعي  ” مودرن جاس “  ملصقاً خاصاً توعوياً تحت عنوان ” الاستخدام الأمن للغاز الطبيعي للتوعية بكيفية التعامل مع تركيبات الغاز الطبيعي“ و ذلك لتجنُّب الكثير من المشكلات التي قد تحدث بسبب التعامل الخاطئ مع الغاز الطبيعي.

و أوضحت شركة ” مودرن جاس “  بالإنفوجراف على صفحتها الرسمية بفيسبوك ، أنه يجب التأكُّد من صيانة الأجهزة التي تعمل بالغاز الطبيعي ، سواء كانت السخانات أو البوتاجازات أو غيرها من الأجهزة ، و ذلك من خلال إجراء صيانة دورية للأجهزة من قبل المختصين و الفنيين التابعين لشركات توصيل الغاز الطبيعي.

يأتي ذلك حرصاً من الشركة علي القيام بدورها و مسئوليتها الاجتماعية و إبراز جهودها في تكريس ثقافة التعامل الآمن مع استخدامات الغاز الطبيعي، و المحافظة على حياة المواطنين ، و رفع درجة الوعي خلال ممارساتهم اليومية.

و كانت شركة ” مودرن جاس “  قد دشَّنت منذ فترة أيضاً فيديو تعريفي مُبسط يوضِّح إجراءات التعامل الأمن مع الغاز الطبيعي تضمَّن الآتي :

يجب على المواطنين في المنازل التأكد بشكل دائم من صلاحية تمديدات و خراطيم الغاز الطبيعي الموجودة داخل المنزل حتى لا يحدث بها أي تسريب أو تآكل .

عدم الاحتفاظ بأي مواد قابلة للاشتعال مثل : المبيدات الحشرية و البنزين و مواد الطلاء و المواد الورقية و القماش أو المواد اللاصقة بالقرب من أماكن وجود الأجهزة التي تعمل بالغاز الطبيعي ، وذلك لتفادي أي مشكلات قد تحدث بسبب نشوب شرارة من الغاز أو النار قد تتسبب في احتراق و اشتعال هذه المواد.

يجب دائماً التأكُّد من صلاحية منافذ التهوية الموجودة في أماكن وجود الأجهزة العاملة بالغاز الطبيعي ، و كذلك التأكد من وجود مدخنة السخان ، و فتحات التهوية و عدم إغلاقها ، و التأكد دائماً من عدم انسدادها.

و نصحت شركة ” مودرن جاس “   عملائها في حال وجود أو الشعور بأي تسريب أو اشتمام رائحة غاز قوية في المكان، الاتصال برقم طوارئ الغاز و عدم القيام بأي عمليات تعديل أو تركيب إلا من خلال الفرق المختصة التابعة للشركات.

• رقم طوارئ الغاز 129

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة مودرن جاس

انفوجراف توضيحي لكيفية التعامل مع أخطار الغاز
انفوجراف توضيحي لكيفية التعامل مع أخطار الغاز
تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى